الأخيرة

الموسوي: نريد رئيساً لا يخاف إذا اتصلت به السفارة الأمريكية

قال عضو كتلة الوفاء للمقاومة اللبنانية، النائب إبراهيم الموسوي، نريد رئيساً لا يتآمر على المقاومة ولا يخاف إذا اتصلت به السفارة الأمريكية.

وفي تصريح له نقله موقع المنار أمس الأحد، أكد الموسوي، أن حزب الله لا يبحث عن حماية أو غطاء من خلال انتخاب رئيس للجمهورية، فرئيس الجمهورية المأمول والذي يجب أن يأتي، لا نطلب ولا نريد منه أن يحمى المقاومة أو يشكل غطاء لها، بل نريده أن لا يتآمر على هذه المقاومة وأن لا يخاف إذا اتصلت به السفارة الأمريكية أو السفيرة الأمريكية.
وأضاف: "نريده أن يكون رجل دولة سيد نفسه، يحترم شعبه، يحترم وطنه، يحترم تضحيات المقاومة التي أثمرت سيادة وعزة وتضحيات، فهذا يؤسس لضمان واستقرار وأمان للبنان".
وتابع الموسوي قائلا: "إذا أردنا أن نذهب إلى خيارات مهتزة في ظل هذه الظروف فلن نحصد إلا الخيبة، أما إذا وضعنا ومنذ البداية المواصفات على ست سنوات جديدة، فأي لبناني صميم، أي لبناني حريص علي سيادة بلده وحريته في ظل الضغوطات الحاصلة يجب أن يضع هكذا شروط وبالمواصفات التي طرحنا في أن تكون بالرئيس".
وتساءل "وإلا لن يكون عندنا رئيس يرأس من؟ ويقف بوجه من؟، فأولى موجبات الرئيس أن يحافظ على السيادة والدستور، وفي أن يحفظ نظام البلد للمستقبل، إذا لم يكن هذا الموضوع مصانا أو محترما فعبثا تحاول، فهذه هي المواصفات المطلوبة بالرئيس".

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا