الأخيرة

طيفك ياوطن: رسالة الردع اليمنية لمن يستوعبها

طيفك ياوطن: رسالة الردع اليمنية لمن يستوعبها

خبراء في السياسة الدولية يرون أن صنعاء لم تتجاوز، أو تخالف القانون الدولي، أو الانتهاكات باستهداف منشأة أرامكو النفطية في مدينة جدة والتي كانت هدفا لصاروخ باليستي هو بمثابة رد على هجمات وغارات دول العدوان على اليمن لست سنوات دون توقف .


لم تكن السعودية المغبطة بالغرور أن تضع في حسبانها أن صواريخ صنعاء قد تطالها يوما ما، وأعتقدت أنها في سياج منيع لن يخترق دق الأسفين أسوارها لاستهدافها طالما وقد أنفقت مليارات الدولارات لشراء  الأسلحة المتطورة، وأنظمة الدفاع الجوي هي الأحدث في المنطقة لصد أي أخطار قد تهدد أمن واستقرار المملكة من أية هجمات قد تطالها، لكن تلك الأنظمة الدفاعية خيبت ظنونها، فلم تكن عند ذلك المستوى من الثقة في قدرتها التي غلب عليها الجانب الدعائي لصد واعتراض الصواريخ البالستية التي تعبر أجواء المملكة لتصل إلى أهدافها بدقة متناهية..
 لغة الردع يبدو أنها حركت المياه الراكدة نحو تفعيل لغة السلام التي لم تفهمها أبدا، فهناك ثمة مخاطر محدقة باتت السعودية تدرك مخاطرها وعواقبها وهول استمرارها.
بين الأمس واليوم هناك تبدلات في مسار الاحداث لم تعد السعودية صاحبة اليد الطولى بعد أن أضحت عروشها مهددة بما لا يحمد عقباه، ولم يعد هناك من حام يحمي أمنها، فلا قواعد عسكرية، ولا منظومات دفاعية، ولا رادارات تحمي أجواءها من أي اختراقات لم تعد مستحيلة أمام القوة الصاروخية والطيران المسير، فما حدث من تطور تكنولوجي لأسلحة الردع في تسليح الجيش اليمني يمكن أن تصل إلى أي نقطة في الجزيرة والخليج، ولن تنجو السعودية من الاستهداف مهما بدلت من منظوماتها الدفاعية، فإنفاق المليارات لشراء المزيد من هذه المنظومات لن تحقق لها غايتها المرجوة من الحماية.. ضرب محطة توزيع النفط في منشأة أرامكو يأتي في سياق حق الرد المشروع في الدفاع عن النفس إزاء ما تتعرض له اليمن من غارات متواصلة لهجمات طيران التحالف على الأحياء السكنية والمنشآت الحيوية بمختلف الأسلحة والقنابل المحرمة دوليا.
 تلك الشكوى التي تقدمت بها المملكة إلى مجلس الأمن، وحشد حملة للتنديد بقصف صنعاء منشأتها النفطية في جدة وقد تداعى حلفاؤها العرب والأجانب لإدانة العملية وأصفين ذلك بالعمل الإرهابي المهدد للأمن والسلم العالميين.
هذه السياسة التي تضع السعودية نفسها في موضع  الضحية ينطبق على المثل اليمني القائل: " ضربني وبكى وسبق بالشكى". وتلك التلفيقات الخادعة الماكرة لن تنطلي على المجتمع الدولي الذي يدرك أن الشعب اليمني يدافع عن أرضه وعن وجوده وعن عزته وكرامته .
اليوم الشعب اليمني يقاوم الإرهاب الدولي، وهو في معركة تاريخية ووطنية شاملة لنيل حريته واستقلاله، مهما سوقت الرجعية السعودية تلك المفاهيم عن نضال الشعب اليمني بالارهاب، ونحن نسميه نضالا مقدسا ومشروعا للدفاع عن تربتنا وكرامتنا، والرد هو في التحليل الأخير عملا مشروعا على بجاحتهم وغطرستهم في تدمير اليمن، وهناك ما هو أكثر إلاما، وتلك مجرد رسالة لو أحسنوا قراءة مقاصدها، وإن لم يفهموا هناك مكاوي ومياسم سوف تشفي جنونهم وهستيرية أعمالهم، وهي جديرة بإعادتهم إلى رشدهم وجادة صوابهم.
 ألم يسبق لامريكا أن صنفت الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن أرضه وحقه في العيش بأنه شعب إرهابي، ذلك لأنه لم يقبل الخنوع والخضوع للمحتل الصهيوني، بذريعة عدم التسليم لما نصت عليه وثيقة التطبيع مع العدو الصهيوني.
 أنهم غير أبهين للحقيقة الواضحة وهي أن الشعب الفلسطيني المعاني على أرضه سوف يدافع لانتزاع أرضه المغتصبة مهما بلغت التضحيات.
لقد سبق لبريطانيا أن وصفت العمل الفدائي أثناء خوض الكفاح المسلح في جنوب اليمن  ضد الاستعمار البريطاني بالإرهاب عندما كان أبناء الشعب اليمني يصطف في معارك التحرير لمقاومة الاستعمار البريطاني وخوض الكفاح المسلح لاجبار المستعمر بالرحيل عن الجنوب اليمني .
لم تستطع أمريكا المحافظة على صدق كذبها أمام العالم التي أمرت بتشكيل تحالف العدوان العسكري بقيادة السعودية لاعادة شرعية الفار هادي إلى اليمن، فقد انكشف المخطط الأمريكي البريطاني  الصهيوني لاستهداف اليمن  وتراجعت الدول العربية الحليفة عن مساندة العدوان عسكريا، واكتفوا بنفاق الدعم السياسي، وفي الآونة الأخيرة كُشف الستار عن مسرحية صراع  مايسمى بمليشيا الانتقالي والفار هادي على مناطق الثروات، وترى السعودية والامارات الأولوية الهامة في أجنداتها إنهاء هذه القوات العسكرية باشعال الحروب البينية ليتسنى لها السيطرة بسهولة على مناطق النفط والغاز وافراغ الجنوب من أي مقاومة تقف بوجه الاحتلال الأمريكي البريطاني الصهيوني السعودي الاماراتي، ومع اشتداد هذا الصراع تتحفز تركيا وقطر باستدعاء من حزب الاصلاح الاخواني للدخول في أتون هذا الصراع الذي سوف تتسع رقعته في المحافظات المحتلة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا