الأخيرة

لقاء موسع لعلماء وخطباء الحديدة لإعادة المغرر بهم

لقاء موسع لعلماء وخطباء الحديدة لإعادة المغرر بهم

عقدت اللجنتان الرئاسية المركزية لإعادة المغرر بهم في محافظة الحديدة لقاء موسعا اليوم بجامعة دار العلوم الشرعية برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية رئيس اللجنة الرئاسية الدكتور حسين مقبولي .

وفي اللقاء الذي ضم علماء وخطباء ومرشدي المحافظة أكد الدكتور مقبولي  اهمية الرسالة التي يمكن ان يقوم بها العلماء والخطباء ومرشدي المحافظة لدعوة المغرر بهم للعودة الى الصف الوطني.
وأشار إلى اهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في توعية المجتمع والتحشيد والتعبئة الى الجبهات للدفاع عن الوطن ضد كافة المؤامرات التي تحاك ضد الوطن.. لافتا إلى الحق المشروع لأبناء الشعب في الدفاع عن امن واستقرار وطنهم ضد كل من تسول له نفسه المساس بهما.
وأوضح مقبولي أن دعوة المغرر بهم للعودة إلى صف الوطن جزء أساسي من معركة الشعب اليمني ضد قوى الغزو والإحتلال .. مشيرا إلى الجرائم التي يرتكبها العدوان ضد الوطن ويروح ضحيتها المئات من الأبرياء.
 فيما أشار عضوا اللجنة الرئاسية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ونائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران إلى أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في رفع مستوى الوعي المجتمعي في مواجهة العدوان بشتى الوسائل .
  ولفت المتوكل والحمران إلى أن قوى الإحتلال ودول العدوان قد أسفرت عن وجهها القبيح في عدوانها على اليمن من خلال ما ترتكبه من جرائم كروعة على مدى سبع سنوات.
وأكد أهمية تضافر الجهود وتسهيل عمل لجان التواصل مع المغرر بهم لحن الدماء والتعجيل بعملية السلام .
وفي اللقاء أشار المحافظة محمد عياش قحيم إلى أن اللقاء يأتي تنفيذا لتوجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى   بضرورة دعوة المغرر بهم للاستفادة من قرار العفو حفاظا على الدماء وصونا للكرامة والأعراض.
وجدد الدعوة للمغرر بهم من أبناء المحافظة لتغليب العقل وعدم الانجرار خلف العدوان والعودة إلى صف الوطن والعيش بين أهلهم وإخوانهم.
بدورهم أشار وكيل وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني ورئيس جامعة دار العلوم الشرعية ونائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل إلى أهمية دور العلماء الاساسي لتوجيه النصح لمن غرر بهم العدو للعودة الى صف الوطن .. مؤكدون ان الجميع سيكونون إلى جانبهم في حال عادوا عن غيهم وضلالهم .
ونوهوا بحرص القيادة الثورية على توحيد الصف من خلال دعوة المغرر بهم والعودة الى كتاب الله وجادة الصواب والتمسك بالقيم ونصرة الدين والابتعاد عن الفرقة .. مؤكدين أن هذه الدعوة تعد فرصة لاينبغي تضييعها.
حضر اللقاء وكلاء محافظة الحديدة محمد سليمان حليصي وعلي الكباري وعلي قشر واحمد دهموس وأعضاء هيئة التدريس بجامعة دار العلوم الشرعية وطلبة الجامعة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا