الأخيرة

ايران تكشف عن الاهداف الرئيسية من مناورات «ذو الفقار 1400»

ايران تكشف عن الاهداف الرئيسية من مناورات «ذو الفقار 1400»

أعلن قائد عسكري ايراني أمس ان مناورات "ذو الفقار 1400 " البرمائية الايرانية التي ينفذها الجيش الايراني في سواحل مكران جنوب شرق البلاد دمّرت أهداف عائمة بصواريخ مضادة للسفن عبر مقاتلات من طراز F-4.

ونقلت وكالة انباء (فارس) عن المتحدث باسم مناورات "ذو الفقار 1400" البرمائية الأدميرال محمود موسوي أن اليوم الأول من المرحلة الرئيسية للمناورات الإيرانية "ذو الفقار 1400" قد شهد انطلاق قاذفات سلاح الجو من طراز F-4 من خلال طلعة جوية بعيدة المدى عبر قواعدها إلى منطقة المناورات العامة وأجرت المناورات عمليات التزود بالوقود الجوي من خلال طائرات الصهريج.
وأكد الأدميرال موسوي أن تلك العمليات تمت باستخدام صواريخ مطورة من الجيل الجديد لصواريخ "جو- أرض" مشيرا إلى تدمير الأهداف المحددة سلفا.
ولفت المسؤول العسكري الإيراني إلى استخدام بلاده في تلك المناورات صواريخ "جو- أرض" مطورة مضادة للسفن موضحا أن العمليات التي نفذها الطيارون الإيرانيون الشباب تعد إحدى نقاط القوة في هذه المرحلة من المناورات البرمائية.
وذكر المتحدث باسم مناورات "ذو الفقار 1400" البرمائية الإيرانية أن إحدى العمليات المهمة التي نفذت في هذه المرحلة من المناورات الضخمة تحليق المقاتلة الإيرانية "ميراج" في مهمة استطلاعية على ارتفاع منخفض حيث نفذت بمهارة قائد هذه المقاتلة.
وكان الجيش الإيراني قد بدأ مناورات "ذو الفقار" البرمائية يوم أمس في سواحل مكران جنوب شرق إيران بمشاركة وحدات المشاة والمدرعات والقوة البحرية والدفاع الجوي والقوة الجوية.
ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن مساعد الشؤون التنسيقية للقائد العام للجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري قوله: "إن المرحلة الرئيسية والعملانية لمناورات "ذوالفقار 1400" المشتركة للجيش الإيراني ستقام بمشاركة وحدات من القوات البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي في منطقة مساحتها أكثر من مليون كم مربع من شرق مضيق هرمز وبحر عمان الى شمال المحيط الهندي (حتى المدار 10 درجات)".
وأضاف: إن "وحدات المشاة والدروع والآلية للقوة البرية للجيش ومنظومات قوة الدفاع الجوي والقطع البحرية والغواصات التابعة للقوة البحرية ومقاتلات ومسيّرات القوة الجوية قد انتشرت منذ ايام في المنطقة العامة للمناورات وأجرت تمارين مختلفة فيما تقوم الوحدات بتنفيذ المرحلة الرئيسية للمناورات اليوم الأحد".
وأشار إلى أنه سيتم خلال المناورات إجراء مختلف أنواع العمليات التركيبية من قبل الوحدات المشاركة .. قائلاً: إن "وحدات القطع البحرية السطحية وتحت السطحية وقوات المغاوير البحرية والعمليات الخاصة والطيران والمشاة والآلية وسائر المعدات والاسلحة تشارك في هذه المناورات لاكتساب الجهوزية القتالية اللازمة لمواجهة أي تهديدات محتملة".
وقال: "في هذه المناورات ستقوم الطائرات المسيرة للجيش الإيراني بتنفيذ التمرينات المختلفة والمشتركة بصورة متزامنة مع امكانية حمل أنواع الشحنات القتالية والبصرية والقادرة على الحرب الإلكترونية".

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا