الأخيرة

وزير الكهرباء والطاقة لـ"26سبتمبر":خسائر قطاع الطاقة والكهرباء بسبب العدوان بلغت أكثر من 20 مليار دولار

وزير الكهرباء والطاقة لـ"26سبتمبر":خسائر قطاع الطاقة والكهرباء بسبب العدوان بلغت أكثر من 20 مليار دولار

اكد وزير الكهرباء والطاقة الاستاذ احمد محمد العليي بأن إجمالي الخسائر التي تكبدها قطاع الكهرباء والطاقة نتيجة العدوان خلال السنوات السبع الماضية بلغت أكثر من 20 مليار دولار..

وأضاف الوزير العليي بأن قرار الوزارة بمنع كلفة الاشتراك الشهري والأسبوعي التي كانت قد فرضت من قبل ملاك المولدات الكهربائية كان قراراً صائباً سيخفف من معاناة المواطنين ومحدودية الدخل في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة وسيتم متابعة تنفيذ مثل هذا القرار وكل من سيخالف من ملاك المولدات سيتم محاسبته بحسب القوانين النافذة..
وأشار وزير الكهرباء والطاقة احمد العليي الى أن الوزارة في الوقت الراهن تركز على إعادة تأهيل الشبكة الوطنية للكهرباء في أمانة العاصمة وكافة المحافظات المحررة وإعادة خدمة الكهرباء الى كافة المناطق إن شاء الله..
ومضى وزير الكهرباء والطاقة في تصريح خاص لـ"26سبتمبر" الى القول: إن سعر التعريفة كقيمة رسمية للكيلو الكهرباء 225ريالاً فيما تم استثناء المناطق الحارة كمحافظة الحديدة، حيث سعر التعريفة لفاتورة الكهرباء هناك ب130 ريالاً فيما في المناطق النائية كمحافظة الجوف سعر التعريفة فقط 80 ريالاً للكيلو من الكهرباء تنفيذاً لتوجيهات قيادتنا الثورية والسياسية..
ونوه وزير الكهرباء والطاقة بأن الوزارة تعمل جاهدة لإيجاد بدائل للطاقة الكهربائية والاعتماد على الموارد الطبيعية كالرياح والشمس وتبني مشاريع الانتاج بالطاقة الشمسية وإنشاء مزارع تربيات هوائية وخصوصاً في المناطق الساحلية وتهامة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا