الأخيرة

لجنة استقبال شكاوى المواطنين تستقبل 62 شكوى بمراكز الشرطة

كشفت لجنة استقبال شكاوى المواطنين بمراكز الشرطة الإحصائية النهائية للشكاوى المقدمة ضد مراكز الشرطة في المديريات الشرقية لمحافظة صنعاء والإجراءات المتخذة حيالها.

وأعلنت اللجنة في مؤتمر صحفي أمس عن استقبال 62 شكوى خلال الفترة 12 حتى 23 يوليو الجاري بمديريات المربع الشرقي لمحافظة صنعاء سنحان وبني بهلول وبلاد الروس خولان الطيال بني ضبيان الحصن وجحانة .
وأشارت اللجنة إلى البت في كافة الشكاوى التي تم استقبالها والمتضمنة 37 شكوى تتعلق بأخطاء في الإجراءات التي اتخذتها مراكز الشرطة حيال قضايا المواطنين و25 شكوى تتعلق بمخالفات وأعمال تعسف وابتزاز واستغلال سلطة ارتكبها ضباط وأفراد مراكز الشرطة.
وبينت اللجنة أنه تم استدعاء 10 ضباط وستة أفراد ممن شملتهم شكاوى المواطنين وإحالتهم لجهاز المفتش العام بوزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وأكدت اللجنة بدء استقبالها شكاوى المواطنين في المديريات الغربية للمحافظة ابتداءً من يوم غدً الاثنين حتى الأحد القادم الأول من أغسطس المقبل .. موضحة أنه تم تشكيل ثلاث لجان استقبال شكاوى مديريتي الحيمة الداخلية والحيمة الخارجية ومقرها في منطقة بني منصور وشكاوى مديرية بني مطر ومقرها في منطقة متنة وشكاوى مديريتي مناخة وصعفان ومقرها في مناخة.
وأوضح المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد أن الشكاوى سيتم البت فيها ومعاقبة كل من يثبت ارتكابه لمخالفات من منتسبي مراكز الشرطة.
ولفت إلى أن مركز الشكاوى والبلاغات في وزارة الداخلية مستمر في استقبال شكاوى المواطنين بشكل دائم عبر الرقم 189 .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا