الأخيرة

قطاع التلفزيون على طريق العودة لتصدر المشهد الإعلامي «صباحك يا يمن» على قناة اليمن الفضائية

قطاع التلفزيون على طريق العودة لتصدر المشهد الإعلامي «صباحك يا يمن» على قناة اليمن الفضائية

منذ الشهر الماضي اضافت قناة اليمن الفضائية الى خارطتها البرامجية برنامج صباحك يا يمن الذي يحظى بمتابعة شرائح متعددة من أبناء المجتمع اليمني.

القناة من خلال هذه الإضافة تتجه الى العودة لتصدر المشهد الإعلامي في اليمن لاسيما والقناة تمتلك كوادر مؤهلة وادارتها ممثلة بـ أ. يحيى حميد تمتلك الرؤية الكاملة للتطور ومواكبة المتغيرات على الصعيد الإعلامي.
صباحك يا يمن يتميز بفقرات مهمة تتعلق بالاسرة من التعليم الى الصحة الى الإنتاج وقد خضعت عشر حلقات من البرنامج للتقييم فكان البرنامج المنوع الأبرز الذي يمكن أن يحقق متابعة كبيرة فيما لو خضع لآلية تسويقية عبر الاعلام الاجتماعي.. البرنامج تفاعلي مباشر ويتضمن فقرات عدة منها قراءة لأبرز عناوين الصحف إضافة الى فقرات ومحاور يتم خلالها استضافة المختصين في الاستديو وكذلك النزول الميداني من خلال تقارير ميدانية متنوعة.. وقد ساهم البرنامج في إبراز جوانب متعددة من جوانب حياة اليمنيين في ظل ظروف العدوان والحصار فهناك المبادرات الذاتية وهناك الجهود المجتمعية التي سلط البرنامج الضوء عليها منها مبادرات نسائية ومبادرات في الصناعة والتطوير وكذلك يقدم البرنامج وجبة صحية مهمة من خلال استضافة الأطباء والمختصين ومناقشة الوضع الصحي والمجتمعي العام.
وتأتي أهمية هذا البرنامج هو أن مثل هذه البرامج المنوعة والمفتوحة كانت قد غابت عن الخارطة البرامجية لقنواتنا الوطنية لاسيما قناة اليمن التي يتوجب أن نسهم جميعاً في الإسراع من عملية دفعها الى صدارة المشهد الإعلامي فهي لسان اليمن الرسمي وكذلك الشعبي ولها حضور مهم في الشارع اليمني.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا