أخبار وتقارير

اليوم الاثنين ..  انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الأول للرسول الأعظم

اليوم الاثنين .. انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الأول للرسول الأعظم

كتب: علي محمد مبارك/

تنطلق اليوم الاثنين في العاصمة صنعاء أعمال المؤتمر الدولي الأول للرسول الأعظم، الذي تنظمه الجمعية الخيرية لتعليم القرآن، بمشاركة نخبة من الباحثين والأكاديميين من الداخل والخارج.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر يومين إلى دراسة شخصية الرسول الأعظم وحركته من خلال القرآن الكريم في مختلف الجوانب الثقافية والاجتماعية والسياسية والإدارية والاقتصادية والأمنية والعسكرية وغيرها، بالإضافة إلى النقلة النوعية التي أحدثها الرسول -صلوات الله عليه وعلى آله وسلم- في واقع الأمة.
وأوضح نائب رئيس اللجنة الإشرافية للمؤتمر عبدالرحمن العفاد، أن عدد الأبحاث وأوراق العمل المقدمة إلى المؤتمر من قبل الباحثين والأكاديميين من الداخل والخارج 80بحثاً وورقة عمل، مشيرا إلى أنه تم تحكيم ٦١بحثا وورقة عمل.. ولفت إلى أن المؤتمر يسعى إلى دراسة شخصية الرسول الأعظم في سبعة محاور؛ تشمل: المحور الثقافي والاجتماعي، المحور السياسي والإداري، ‏المحور الاقتصادي، ‏المحور التربوي والعلمي، المحور الأمني والعسكري، ‏المحور الإعلامي، و‏المحور المهني والحرفي.
وفيما يتعلق بالمشاركات الخارجية، أوضح العفاد أن هناك عشرة أبحاث وأوراق عمل، بالإضافة إلى عشر مداخلات من عدد من الأكاديميين والباحثين والسياسيين من مختلف البلدان العربية والإسلامية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا