أخبار وتقارير

الكلية البحرية تحيي يوم الولاية بفعالية خطابية

الكلية البحرية تحيي يوم الولاية بفعالية خطابية

نظمت الكلية البحرية فعالية احتفالية وعرض عسكر بمناسبة يوم الولاية تحت شعار "وانصر من نصره" والذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين أمير الدين الحوثي بحضور عدد من القيادات العسكرية ومدراء الدوائر ومدراء الكليات العسكرية والضباط والأفراد.

وفي الفعالية القيت عدد من الكلمات من قبل هيئة التدريب العسكري والكلية البحرية أكدت على أهمية التولي لله ورسوله وللمؤمنين من بعده امتثالا لأمر الله تعالى في محكم كتابه، وتوجيهات رسول الله في يوم الغدير حين رفع يد الإمام علي وأمر الأمة بتوليه بقوله (من كنتُ مولاه فهذا علي مولاه، اللهم والِ من والاه وعادِ من عاداه وانصر من نصره وأخذل من خذله) حيث احتفى أبناء الشعب اليمني بذكرى يوم الولاية "عيد الغدير" معلنين للعالم أجمع ثباتهم على الدين الحق، وتمسكهم واعتزازهم بالولاء لله ورسوله، والإمام علي، وأعلام الهدى.
وأشارت الكلمات الى ما تتعرض له الأمة والإسلام بشكل عام من استهداف وحرب مستعرة، من قبل الغرب واللوبي الصهيوني المتحكم به فقد بات التمسك بمبدأ الولاية عامل قوة وقضية أساسية ومصيرية بالنسبة للأمة الإسلامية في دينها ودنياها، إن أرادت أن يكون لها مكان بين الأمم تحافظ من خلاله على هويتها ومقدساتها.. وإحياء الأمة ليوم الولاية يأتي من باب الشكر لله تعالى على أعظم نعمه وأجزل عطاياه، والمتمثلة بنعمة اكتمال الدين، حين وقف النبي صلى الله عليه وآله وسلم أمام حشود المسلمين، وإلى جانبه أمير المؤمنين علي عليه السلام، معلنا اقتران ولايته بولاية الإمام علي، وأنه منه بمثابة هارون من موسى عليه السلام.
منوهين الى ما أكده قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي الذي قال  أن غياب مبدأ الولاية ترك الساحة الإسلامية أمام الكافرين والمنافقين لتكون مسرحا لهم ولتدخلاتهم، لأن مبدأ الولاية يحصن الأمة، ويجعلها لا تتقبل من الكافرين والمنافقين ولايتهم وسيطرتهم وتدخلهم في شؤونها وتحكمهم بها، إلى جانب أنه يرتقي بالأمة في زكائها ووعيها إلى مستوى التصدي للطاغوت وأدواته من الكافرين والمنافقين، إلى جانب العديد من النتائج الطيبة التي تتحقق في واقع الأمة ليستقيم دينها وتسير على منهج الله بشكل صحيح، وتجني ثمرة إيمانها نصرا وعزا وتأييدا إلهيا.
وفي الفعالية أقيم عرض عسكري رمزي لمنتسبي الكلية البحرية عكس المستوى الرفيع الذي وصلت اليه القوات البحرية والدفاع الساحلي من الاقتدار القتالي والمعرفي بمختلف العلوم العسكرية والاستعداد القتالي الرفيع لمواجهة قوى العدوان ومرتزقته.
واكد منسبو الكلية البحرية إن البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن ومياهنا الإقليمية منطقة يمنية خالصة وسيادتنا البحرية عليها كاملة ونحن كفيلون بتوفير الحماية اللازمة لها وتأمين الملاحة الإقليمية والدولية.
وأشاد الحاضرون بالمستوى الانضباطي العالي الذي يتمتع به منتسبو الكلية البحرية والخطوات التحديثية والجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة الكلية في سبيل الارتقاء بمستوى الكلية علميا وقتاليا .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا