أخبار وتقارير

بحضور مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية ..محافظة حجة تُحيي ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام

بحضور مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية ..محافظة حجة تُحيي ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام

متابعة : نبيل السياغي --
أحيت محافظة حجة ذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام بفعاليات خطابية، في 28 ساحة بمختلف مديريات المحافظة.

واكتظت الساحات الاحتفالية بالحشود من أبناء المحافظة الذين توافدوا للساحات من كافة القرى والعزل للمشاركة في العيد الأكبر لليمنيين خاصة والأمة الإسلامية بوجه عام.. وعبروا عن الفخر والاعتزاز بإحياء ذكرى عيد ولاية الإمام علي عليه السلام وتجديد التولي الصادق له كرم الله وجهه وآل البيت وأعلام الهدى.
ورفع المشاركون في الفعاليات التي تقدّمها محافظ حجة هلال الصوفي ومساعد وزير الدفاع اللواء علي الكحلاني وقائد ألوية النصر اللواء عقيل الشامي ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ - رئيس التحرير نصر الدين عامر ورئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام حسن الصعدي اللافتات، ورددوا الشعارات التي تجسد متانة العلاقة التي تربط أبناء الحكمة والإيمان بالإمام علي عليه السلام.. وتطرقت الكلمات إلى العلاقة التي تربط أهل اليمن بالإمام علي وتوليهم له ودلالات إحياء ذكرى يوم الولاية في الالتزام بالأوامر الإلهية لاكتمال الدين بشموليته وفرائضه .. مؤكدة حاجة الأمة للاقتداء بشجاعة ومواقف الإمام علي عليه السلام.. لافتاً إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية يعزز من الصمود في مواجهة قوى الاستكبار وأعداء الإسلام التي تسعى لفصل الناس عن مصادر الهداية.
وأشارت الكلمات إلى أن اليمنيين تولوا الله ورسوله والإمام علي وآل البيت وأعلام الهدى في الوقت الذي توّلت فيه بعض الدول الإسلامية والعربية أمريكا وإسرائيل وأعداء الأمة.
وأكدت الكلمات على موقف الشعب اليمني الثابت ضد الكيان الصهيوني ودعمه للشعب الفلسطيني المظلوم والوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية.
واستعرضت الكلمات في مختلف الساحات، مناقب الإمام علي كرّم الله وجهه وحادثة غدير خم التي أعلن فيها الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم في الـ18 عشر من شهر ذي الحجة أثناء عودته من حجة الوداع الولاية للإمام علي عليه السلام.
وبينت الكلمات أن مبدأ الولاية يحفظ للأمة الإسلامية كيانها وعزتها واستقلالها.. مستدلة بالعديد من الآيات القرآنية في خصال الإمام علي ومبدأ الولاية كامتداد للواقع البشري.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا