أخبار وتقارير

وزير التعليم العالي يفتتح معرض الجرافكس والفن التشكيلي السابع بجامعة العلوم والتكنولوجيا

وزير التعليم العالي يفتتح معرض الجرافكس والفن التشكيلي السابع بجامعة العلوم والتكنولوجيا

متابعة: محمد الضلاعي
افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حسين حازب، بصنعاء، معرض الجرافكس والفن التشكيلي السابع، الذي نظمته كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة العلوم والتكنولوجيا.

واطلع الوزير ومعه وكيل الوزارة لقطاع البحث العلمي، الدكتور صادق الشراجي، على محتويات المعرض الذي يضم أكثر من 800 لوحة فنية وتشكيلية من إبداعات طالبات التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة.
واستمع الوزير من رئيس الجامعة الدكتور عادل المتوكل ومسئول البرنامج ومشرف المعرض الدكتور جاويد الحمادي، إلى إيضاح حول طبيعة المعرض ونوعية اللوحات التشكيلية والرسومات والتصاميم الفنية.
كما اطلع على جناح التصوير الدقيق الميكرو فوتوغرافي لتصوير الحشرات والفطريات الدقيقة، وجناح التراث اليمني الأصيل.
وتعرف الوزير ومرافقوه، بحضور أمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي، الدكتور محمد ضيف الله، وعضو المجلس، الدكتور عبد العزيز الشعيبي، ومدير مركز تقنية المعلومات، الدكتور فؤاد حسن عبد الرزاق، ورائدة الفن التشكيلي باليمن، الدكتورة آمنة النصيري، ملامح التميز الفني في الأعمال المعروضة والتي تنوعت تقنياتها.
وأكد أن جامعة العلوم والتكنولوجيا قطعت خطوات جادة في عملية الإصلاح والتطوير الأكاديمي والبرامجي وتجاوزت الصعاب والتحديات التي واجهتها في ظل العدوان والحصار.
وبارك نجاح العام الدراسي الأول في التقويم الهجري الذي شارف على الانتهاء.. داعياً الجامعات إلى توجيه مشاريع الطلبة نحو الهوية الإيمانية وتعزيز ارتباطهم بالبيئة اليمنية الأصيلة.
وذكر الوزير أن الإبداع وإقامة الأنشطة الطلابية والمعارض والورش في الجامعات اليمنية تساهم في حصول الجامعات على مراكز متقدمة في قائمة التصنيف العالمي للجامعات.
من جانبه استعرض عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور بلال الفهيدي، ورئيس قسم التصميم الجرافكس، الدكتور جاويد الحمادي، أهداف ومزايا المعرض في تنمية قدرات الطالبات في مختلف الاتجاهات الفنية الحديثة.
كما استعرضا مختلف محتويات أجنحة المعرض والتي تعكس مستوى التعليم والتلقي والإبداع الذي حققه العام الدراسي لطالبات التصميم الجرافيكس والوسائط المتعددة في الجامعة.
تجدر الاشارة  إلى أن الزيارات للمعرض تواصلت على مدى يومين من كافة الجهات ذات العلاقة، سواء من منظمات المجتمع المدني أو ممثلي شركات ومكاتب الجرافكس والديكور وكذلك من طلبة المدارس وأولياء الأمور  والذين أبدو جميعهم إعجابهم الكبير بما رأوه من إبداعات فنية وتصميمات إبتكارية لطلبة برنامج الجرافكس في الجامعة..

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا