أخبار وتقارير

تنديد واسع لتدنيس  مراسل القناة العبرية 13 للمشاعر المقدسة

تنديد واسع لتدنيس مراسل القناة العبرية 13 للمشاعر المقدسة

لاقت زيارة مراسل القناة العبرية الصهيونية الـ13 للمشاعر المقدسة في مكة والمدينة استياء واسعا في اوساط المسلمين منددين بتصرف السلطات السعودية الأرعن

بالسماح لليهود لتدنيس الحرمين الشريفين في سابقة خطيرة تؤكد الخطوات الرسمية للتطبيع العلني السعودي مع كيان العدو الغاصب .. وقد ادانت مختلف الهيئات والمؤسسات في اليمن هذا العمل غير المقبول شرعا واخلاقا بأن تدنس الأراضي المقدسة بأقدام اليهود من الحاخامات ومراسلي القنوات العبرية

أدانت رابطة علماء اليمن، واستنكرت تدنيس مراسل القناة العبرية الصهيونية الـ13 للمشاعر المقدسة في مكة والمدينة.
وأوضحت الرابطة في بيان لها أنها تابعت بألم واستنكار شديدين تلك المشاهد المصورة بالصوت والصورة لمراسل القناة العبرية الــ13 في المشاعر المقدسة بمكة والمدينة أيام الحج.
وطالبت، علماء الحرمين الشريفين على وجه الخصوص بالخروج عن صمتهم المريب والقيام بما يمليه عليهم واجب الدين من الإنكار لهذا المنكر الذي اقترفه النظام السعودي بتدنيس الحرمين الشريفين حين استقدم إليهما حاخامات اليهود ومراسلي قنواتهم الإعلامية.
(# يهودي- في- الحرم )
انتشر الوسم مورد البحث (#يهودي_في_الحرم) عقب نشر تقرير لمراسل 'القناة 13' الإسرائيلية "جيل تماري" خلال تغطيته لموسم الحج لهذا العام، وتأكيد تواجده في مكة المكرمة وفي عرفات اثناء اداء المسلمين مناسك الحج، وتاكيده على دخوله مكة المكرمة متفاخرا بالقول: "أنا كنت هنا في مكة.. الحلم أصبح حقيقية".
وبذلك فقد دشن ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وسما بعنوان (#يهودي_في_الحرم)، مستنكرين خلاله تقاعس السلطات السعودية وانبطاحها حتى فيما يمس الدين ويخالف القانون الذي يمنع غير المسلمين من دخول مكة المكرمة.
تقرير مراسل القناة الاسرائيلية لم يأت بمعزل عن تطورات التطبيع برعاية اميركية ومجيء الرئيس الاميركي جو بايدن الى السعودية، بل جاء تزامنا مع انتشار اخبار التطبيع السعودي وبدء شركات طيران "إسرائيل" تقديم طلبات التحليق في أجواء السعودية هذا الأسبوع في تعزيز لتفاهمات التطبيع العلني التي جرت مؤخرا بوساطة أمريكية بين المملكة وتل أبيب.
من جانبه، رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي يائير لابيد، صرح مؤخرا، أن الرحلات الجوية التي ستمر فوق الأجواء السعودية ستوفر الكثير من المال والوقت، وذكر لابيد، أنه “في يوم الجمعة ودعنا الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد زيارة تاريخية حققت إنجازات سياسية وأمنية واقتصادية، من شأنها أن تُعزز موقعية "كيان اسرائيل" لسنين طويلة.
وتابع قائلا: "بدءاً من الرحلات الجوية التي ستمر فوق المملكة العربية السعودية وستوفر لللمستوطنين الاسرائيليين الكثير من المال والوقت، وانتهاءً بإعلان ما يسمى بـ"أورشليم"، الذي يضمن الميزة النوعية لأجهزة الأمن الإسرائيلية".
وأوردت صحيفة “إسرائيل تايمز” العبرية أن شركتي “العال” و”أركيا” الإسرائيليتين قامتا بتغيير مسار الرحلات إلى وجهات في شرق آسيا لتقصير أوقات الرحلات.
"عود على بدء"، الى مراسل 'القناة 13' الإسرائيلية جيل تماري الذي ظهر في تقريره المصور وهو يوثق رحلته داخل الحرم المكي، ويظهر وهو يتجول بحرية في المشاعر المقدسة مع الحجيج، ويتكلم بالعبرية بلا قيود، قائلاً إن الحكومة السعودية منحته تصاريح أمنية، سهلت له المرور في كل الأماكن التي أراد زيارتها.
واحتفت الـ"قناة 13"الاسرائيلية بمراسلها وتقريره، حيث استضافته عقب نشر التقرير وناقشت معه كواليس رحلته في داخل السعوية، وكيف كان يتجول بحرية بين الحجاج في المشاعر المقدسة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا