الأخبار

المتوكل يشدد على أهمية عقد الجلسات في موعدها والفصل في القضايا


تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، ومعه النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري اليوم، سير العمل ومستوى الانضباط بعدد من محاكم ونيابات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

 المتوكل يشدد على أهمية عقد الجلسات في موعدها والفصل في القضايا

وخلال الزيارة اطلع رئيس المجلس والقيادات القضائية، على سير العمل في محاكم ونيابات شمال الأمانة، وأرحب وبني حشيش ونهم بمحافظة صنعاء، ومستوى إنجاز العمل القضائي وطافوا بأقسام وقاعات جلسات المحاكم.

واستمعوا من رؤساء وقضاة المحاكم ووكلاء وأعضاء النيابة إلى شرح عن مستوى الانضباط القضائي والإداري، وأبرز الاحتياجات والصعوبات التي تواجه العمل القضائي في المحاكم النيابات.

وأكد القاضي المتوكل والقاضي الديلمي والقاضي الشهاري، أن قيادة السلطة القضائية تتابع عن كثب الجهود التي يبذلها القضاة والموظفون في أعمالهم في سبيل تحقيق العدالة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وشددوا على أهمية عقد الجلسات في موعدها، وسرعة الفصل في القضايا وتسريع إجراءات التقاضي لتحقيق العدالة لطالبيها.

وحثوا على مضاعفة الجهود واستشعار المسؤولية والتحلي بالنزاهة والإخلاص في العمل والحد من التطويل في القضايا، وتذليل المعوقات التي تواجه أطراف العملية القضائية وسرعة الفصل في القضايا وفقا للقانون.

وأكد رئيس مجلس القضاء والنائب العام ورئيس هيئة التفتيش، حرص القيادة القضائية على المتابعة والتقييم المستمر للعمل القضائي وتوفير متطلبات المحاكم والنيابات وفق الإمكانات المتاحة والمتوفرة.

كما قامت القيادات القضائية بزيارة لمراكز الاحتجاز في المحاكم، ووجهت بإطلاق سراح عدد من المحتجزين بما لا يتعارض مع القوانين النافذة وبما لا يخل بحقوق الأطراف.

فيما عبر رؤساء وقضاة وأعضاء الشعب والمحاكم والنيابات عن التقدير للقيادات القضائية على تلمس أوضاع القضاء.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا