الأخبار

نائب رئيس الوزراء يدشن ويتفقد عدد من المشاريع بمحافظة تعز

اطلع نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية - وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم على مستوى الإنجاز في شق الشوارع الرئيسية بالقطاعين السادس والسابع بمديرية التعزية في محافظة تعز.

نائب رئيس الوزراء يدشن ويتفقد عدد من المشاريع بمحافظة تعز


وحث نائب رئيس الوزراء على ضرورة تكثيف العمل في المشروع الذي يتم تنفيذه بناءً على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بالاهتمام بالتخطيط العمراني السليم بما يخدم المجتمع ويمنع العشوائيات.
كما اطلع الدكتور أبو لحوم ومعه القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى على مستوى الانجاز في سفلته شارع ٢١ سبتمبر وبقية الشوارع الجارية سفلتتها بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.
وتفقد سير العمل في محطة الطاقة الشمسية لمؤسسة المياه التي ستغطي تسع آبار بمديرية التعزية بتمويل من منظمة اليونيسف، مشيداً بمستوى الانجاز في المحطة.
إلى ذلك اطلع الدكتور أبو لحوم والمساوى على مستوى تنفيذ مشاريع المياه في عدد من المديريات التي تنفذ بتمويل من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية، وتفقدا مشاريع الشق لوحدات الجوار في مديرية دمنة خدير، ومستوى الإنجاز في ترميم وتأهيل طريق الحوبان الراهدة الذي تنفذه مؤسسة الطرق بتمويل من صندوق صيانة الطرق تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى أثناء زيارته للمحافظة.
وناقش الدكتور أبو لحوم مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة مستوى تنفيذ المبادرات المجتمعية وتم الاتفاق على آلية محددة للمتابعة وتسهيل وتذليل أي صعوبات تواجه تنفيذ المبادرات.
كما ناقش اجتماع برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال - وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم الخطوات التنفيذية لتنفيذ حزمة مشاريع تمكين اقتصادي في مديريتي مقبنة وشرعب الرونة.
وتناول الاجتماع الذي ضم القائم بأعمال المحافظ أحمد المساوى ومساعدي قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد والعميد نور الدين المراني، إلى المشاريع التي سيتم تنفيذها في الجانب الزراعي والحيواني وتربية النحل وصناعة الأجبان بتمويل مشترك من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية والسلطة المحلية بالمحافظة.
وأكد الدكتور أبو لحوم أن تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي سيتزامن مع استكمال حزمة من المشاريع الخدمية في مجالات المياه والطرق والتعليم، إضافة لما تم انجازه من مشاريع بتمويل من وحدة التدخلات والسلطة المحلية بالمحافظة.
وأشار إلى أهمية مشاريع التمكين الاقتصادي للمساهمة في ترسيخ ثقافة الإنتاج وتنويع مصادر الدخل وتحسين الوضع المعيشي لأبناء المناطق المستهدفة التي تعد من أفضل المناطق التي تنتج الجبن البلدي وتشتهر بتربية الأغنام.
وخلال زيارته للمحافظة دشن نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية - وزير المالية الدكتور رشيد عبو أبو لحوم والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، مشروع تشجير وتأهيل الجزيرة الوسطية لشارع الستين بمديرية التعزية "المرحلة الأولى".
يأتي تدشين المشروع ضمن حزمة من المشاريع التي تم الاتفاق عليها المتمثلة في "تأهيل وتشجير الجزيرة الوسطية لطريق الحوبان الراهدة والذي يبدأ من نقيل الإبل الى الراهدة وإعادة تأهيل شارع الحوبان الى جولة القصر وتنفيذ ٤ مجسمات جمالية في عدد من المواقع.
ويأتي العمل بهذه المشاريع تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط لوزارة المالية بالعمل مع السلطات المحلية لتنفيذ برنامج تحسين المظهر الجمالي للمدن.
وسيتم تزويد الشوارع بمنظومات ري وكذا توفير وسيلتي نقل لري الأشجار في الشوارع الرئيسية بشكل دائم.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا