الأخبار

حشود في 20 ساحة بالحديدة في مسيرات "عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم"

شهدت 20 ساحة في محافظة الحديدة، عصر اليوم مسيرات جماهيرية كبرى لتعزيز التضامن والمناصرة للشعب الفلسطيني المظلوم، ومقاومته الباسلة، تحت شعار " عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم".

حشود في 20 ساحة بالحديدة في مسيرات "عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم"

شملت الساحات التي تقاطرت إليها الحشود البشرية من كافة المديريات، ساحة شارع الميناء لمديريات الميناء والحوك والحالي بمدينة الحديدة، وساحات المنصورية وبيت الفقيه ومدينة الدريهمي وزبيد والتحيتا والجراحي وجبل راس للمديريات الجنوبية، وساحات الزيدية والزهرة والكدن والصليف للمديريات الشمالية.

كما احتشد أبناء المديريات الشرقية في ساحات السخنة ومدينة عبال بالحجّيلة، وشارع الكدن لمديريتي باجل والمراوعة، ومركز مديرية برع والعزل التابعة لها: بلاد الطرف، الخزاعي العليا والقرى المجاورة من عزلة بلاد الشرف، الموسطة الغربية والقرى المجاورة من عزلة بلاد الشرف، الخزاعي الأسفل ومنطقة الحواز.

وخلال المسيرات التي تقدمها المحافظ محمد قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري والوكلاء، رفع المشاركون الأعلام اليمنية والفلسطينية، مؤكدين الاستمرار في تنظيم المسيرات التضامنية مع الأشقاء الفلسطينيين في ظل التخاذل والصمت الدولي المطبق تجاه ما يرتكبه الكيان الصهيوني من حرب إبادة في قطاع غزة.

وردد المشاركون، الشعارات المناهضة للعدو الأمريكي والبريطاني والصهيوني والتأكيد على تعزيز الالتفاف والنفير لمواجهته، مباركين عمليات القوات المسلحة في استهداف سفن العدو وتوجيه الضربات للعمق الصهيوني.

وعبروا عن الاستنكار الشديد لتخاذل وخنوع الأنظمة العربية وعدم اتخاذ أي مواقف تجاه حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها العدو الإسرائيلي بشراكة أمريكية وسياسة ممنهجة ومدروسة، معتبرين التخاذل وصمة عار على كل دول الإسلام وخطراً على الأمة بأكملها.

وجددوا الدعوة لأحرار شعوب الأمة العربية والإسلامية، إلى تبني مواقف تصعيدية وتوجيه الضغط المستمر على حكامهم بعدم السكوت واتخاذ مواقف عملية تسهم في ايقاف الجرائم والغطرسة الصهيونية في غزة والتي تكشف قبح العدو الأمريكي وتقرع جرس الإنذار عن خطورة ممارساتها تجاه غيرها من الشعوب.

وحيت الحشود، صمود المقاومة في قطاع غزة وثبات وصبر الشعب الفلسطيني رغم ما يتعرض له من كارثة إنسانية وتجويع وحصار ومجازر بشعة، مؤكدين أن الشعب اليمني سيظل على موقفه الداعم والمناصر لأبناء فلسطين بكل الوسائل والامكانات مهما بلغت التحديات والتضحيات.

وخلال مسيرة مديريات مدينة الحديدة، حيا المحافظ قحيم، الزخم الشعبي لأبناء مديريات المحافظة، واستمرار تفاعلهم مع القضية الفلسطينية وخروجهم إلى كافة الساحات والميادين تجسيدا لهوية الشعب اليمني الإيمانية وارتباطهم بقضايا الأمة.

واستعرض دلالات الرسائل التي وجهها قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في كلمته الأخيرة، وما تضمنته من تقييم وقراءة دقيقة للأوضاع والمستجدات المتعلقة بالعدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة، مؤكدا أن الجميع في حالة جاهزية لتنفيذ كل الخيارات والقرارات لردع أعداء اليمن والأمة.

وحيا البيان الصادر عن المسيرات، صمود وبطولة أبناء الشعب الفلسطيني، معبرا عن صادق المواساة وشديد التأثر والألم لما يتعرضون له من جرائم غير مسبوقة في تاريخ البشرية. وأكد أهمية استمرار الأنشطة، والمسيرات الجماهيرية المؤيدة والمناصرة والداعمة للشعب الفلسطيني ومعركته المقدسة ضد الكيان الصهيوني، مشددا على ضرورة استمرار العمليات العسكرية المساندة لتلك المعركة حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

وبارك البيان، العمليات النوعية والمستمرة لمحور الجهاد والمقاومة والعمليات البطولية المستمرة للشرفاء الصامدين في فلسطين وقطاع غزة، مطالبا القوات المسلحة اليمنية بمختلف تشكيلاتها بالمزيد من العمليات النوعية ضد العدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني

ووجه البيان النداء الإيماني والإنساني والقومي للشعوب العربية والإسلامية خصوصاً، ولكل شعوب العالم الحرة بتصعيد المواقف الشعبية المناصرة للشعب الفلسطيني والضغط على الأنظمة والحكومات لاتخاذ مواقف حازمة، لردع العدو الصهيوني عن مواصلة ارتكاب الجرائم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني.

كما جدد الدعوة إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم والاستفادة القصوى من تفعيل هذا السلاح المؤثر والمتاح للجميع.

ودعا بيان مسيرات الحديدة التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات أمنية وعسكرية، كل الهيئات والمنظمات والنقابات والاتحادات الطبية والصحية إلى سرعة التحرك لوقف التدمير المهول للمرافق الطبية وتصفية المئات من الأطباء والعاملين الصحيين والمرضى واستباحة أرواحهم بكل وحشية وهمجية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا