الأخبار

خبير عسكري يمني: الفشل الأمريكي في البحر «الاحمر والعربي» استراتيجي

أعلنت القوات المسلحة اليمنية مساء الاثنين 4 مارس 2024 عن تنفيذ عملية نوعية للبحرية اليمنية استهدفت سفينة إسرائيلية وعدداً من السفن الحربية الأمريكية في البحرين الأحمر و العربي.

خبير عسكري يمني: الفشل الأمريكي في البحر «الاحمر والعربي» استراتيجي

وأوضحت في بيان لها أنها نفذت عملية استهداف لسفينةٍ إسرائيليةٍ (MSC SKY) في البحرِ العربيِّ وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ"، مؤكدة أن الإصابة كانتِ دقيقةً ومباشرةً بفضلِ الله.

وأشارت إلى أن عملية الاستهداف جاءت بعدَ ساعاتٍ فقط من تنفيذِ عمليةٍ نوعيةٍ أطلقتْ خلالَها القوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ على عددٍ منَ السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ المعاديةِ في البحرِ الأحمر".

على صعيد متصل قال الخبير العسكري والمحلل الاستراتيجي العميد الركن عابد الثور إن هذه العملية تؤكد فشل الحماية الأمريكية للكيان الصهيوني ولسفنها هي وبارجاتها ، وأساطيلها، وتعكس مستوى فشل قدراتها على تمرير سفينة واحدة، وأن حلف الناتو والدول المشاركة في العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن تقف عاجزة عن فعل شيء لصالح كيان العدو".

ويضيف الثور لقناة المسيرة أن الفشل الأمريكي أمام اليمن استراتيجي، ويؤكد لكل دول العالم الخاضعة للهيمنة الأمريكية والمعادية لها بأن الأمريكي عاجز عن تشكيل أي تحالفات عسكرية مستقبلية ضد اليمن ومحور المقاومة".

وتابع الثور أن محاولة مرور سفينة إسرائيلية كانت لجس النبض حول تهديدات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي -يحفظه الله- لكن استهدافها الذي جاء بعد استهداف عدد من السفن العسكرية الأمريكية يوصل رسالة نارية إلى العدو الصهيوني والأمريكي مفادها بأن قوة "إسرائيل وأمريكا اليوم تدمر في البحر، وهم اليوم عاجزين عن حماية أنفسهم ، فكيف لهم حماية أو تهديد أي دولة في المنطقة".

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا