الأخبار

قيود جديدة على المسافرين للاردن بموافقة حكومة المرتزقة

26 سبتمبر نت:  خاص |
تستمر معاناة اليمنيين الراغبين في السفر من مطار صنعاء بعدما اتخذت حكومة المرتزقة المسافرين وسيلة للتكسب بمعزل عما يسببه ذلك من مكابدات مريرة على ملايين المرضى والطلاب والمغتربين.

قيود جديدة على المسافرين للاردن بموافقة حكومة المرتزقة

فما إن استبشر ملايين السكان في صنعاء والمناطق القريبة منها بعودة النشاط الجوي لمطار العاصمة في أبريل (نيسان) العام الماضي حتى تبخرت آمالهم ببروز شكاوى من نوع آخر تتعلق باقتصار السفر على فئات معينة من الناس، ومن ثم تشديد قيود السفر باشتراط تقارير طبية من الاردن قبل السفر ومؤخرا اقتصار على منصة الكترونية برمز معين ما ادى لتضييق الامر على المسافرين لما لتلك الاجراءات من كلف مالية لايستطيعون توفيرها.

وتستمر سلسلة القيود على الراغبين في مغادرة البلاد بعد توعد حكومة المرتزقة "بإنهاء التسهيلات المقدمة على غرار مكايدات سياسية عقيمة" وذلك بان اضافت باتفاق مع السلطات الاردنية بند اشتراط موافقة المنصة الالكترونية تحت مزاعم سلامة التقارير الطبية للمسافرين للعلاج في الاردن.

حيث اكدت السلطات الاردنية في رسالة للخطوط اليمنية تلقى 26 سبتمبر نت نسخة منها اطلاق منصة الكترونية باسم "جيت واي" واعتبارها النافذة الكترونية الوحيدة امام اليمنيين للسفر الى الاردن الوجهة الوحيدة امامهم للعالم.

وتوعدت بعدم قبول اي تقرير طبي غير صادر عنها ويحمل رمز QR الخاص بها داعية لفحص المغادرين من المطارات اليمنية قبل المغادرة

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا