الأخبار

الخارجية تدعو الاتحاد الأوروبي عدم الزج بنفسه في معركة خاسرة

أكدت وزارة الخارجية أن الحديث عن تشكيل تحالف بحري لدول الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر يعد تدخل في الشؤون الداخلية للدول المطلة على البحر الأحمر ويرسل رسالة سلبية مفادها أن الاتحاد الأوروبي يعمل على انتهاك القانون الدولي واتفاقيات حقوق الإنسان.

الخارجية تدعو الاتحاد الأوروبي عدم الزج بنفسه في معركة خاسرة

وأضافت الوزارة في بيان لها ان مثل هذا التحالف يأتي لتقديم الدعم للعدو الإسرائيلي في عدوانه العسكري وحصاره للفلسطينيين المدنيين في قطاع غزة، في تجاهل واضح لكافة المواثيق الدولية وكذا مطالب الشعوب، بما في ذلك شعوب دول الاتحاد الأوروبي التي تخرج في مظاهرات رافضة ومنددة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .

وأوضحت الوزارة في بيانها بأن تشكيل دول الاتحاد الأوروبي للتحالف البحري يأتي في وقت تحاول فيه واشنطن ولندن تشكيل تحالف عسكري معادي في المنطقة سيؤدي إلى عسكرة البحر الأحمر ومضيق باب المندب ، مما يشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين، وسيثير حفيظة الكثير من الأحرار في العالم، مما يؤدي إلى تهديد المصالح الأوروبية في المنطقة.

وكررت الوزارة في بيانها بأن القوات البحرية اليمنية لن يثنيها أي تهديد أو ترغيب لوقف استهداف السفن المملوكة للعدو الإسرائيلي أو المتجه إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة حتى يتم إنهاء العدوان العسكري ورفع الحصار الشامل ودخول المساعدات الإنسانية والغذائية والدوائية والوقود إلى قطاع غزة دون عوائق .

واختتم بيان وزارة الخارجية بدعوته لدول الاتحاد الأوروبي لإعادة قراءة الأحداث وعدم الزج بنفسها في معركة خاسرة إنسانياً وسياسياً وعسكرياً وتركيز جهودها على معالجة أسباب الممكنة المتمثلة في استمرار العدوان العسكري والحصار على قطاع غزة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا