الأخبار

الجندي:الارهابي هو ترامب وليس أنصارالله

رفض نائب رئيس مجلس الشورى القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام الأستاذ عبده الجندي تصنيف الخارجية الأمريكية لأنصار الله كمنظمة إرهابية,

  الجندي:الارهابي هو ترامب وليس أنصارالله

وقال الجندي في حوار مع صحيفة " 26 سبتمبر" في عددها الصادر اليوم " هذه التهمة موجهة إلى الرئيس الأمريكي السابق ترامب لأنه هو من انتهك جانبا من قداسة الكونغرس الأمريكي وحرض أنصاره على اقتحامه وحصل فيه قتل وهتك لذلك فهو إرهابي بالتأكيد لأنه لا يمارس هذا العمل إلا من كان الإرهاب متغلغلا في نفسه ولا فرق بين القاعدة وداعش وترامب ", مشددا على أن الإرهابي هو ترامب وليس أنصار الله.

وانتقد الجندي بشدة ما تسمى بـ" الشرعية " قائلا :" ما تسمى بـ" الشرعية " هي نائمة وليست موجودة لا في العاصمة الأولى ولا في العاصمة الثانية ولا في السماء ولا في الأرض والموجود في عدن هو الانتقالي وهو تابع للإمارات", كما هاجم حكومة المرتزقة وقال إنها " حكومة تعددية استعمارية فرضت فرضا على الشعب اليمني رغم إرادته", كما هاجم وزير خارجية المرتزقة أحمد عوض بن مبارك بقوله " اليوم وزارة خارجية المرتزقة مع أحمد عوض بن مبارك, هذا الرجل " المعتوه " الذي فلت على القوى السياسية وأخذه أنصار الله وحبسوه يومين وجالس يستثمر هذه الحبسة".

وأضاف :" لقد غلطوا أنهم حبسوه جعلوا منه بطلا وهو ليس بالبطل, لأنه ظهر فجأة في مظاهرات 2011م وأنا كنت أقول ظهر ظهورا شعبيا لكن في الحقيقة أظهرته السعودية لأنه رجل سفارات من الدرجة الأولى, يتنقل من سفارة إلى سفارة, فهو متعدد الولاءات ".

وكشف الجندي أنه خلال انعقاد مؤتمر الحوار الوطني عرضت عليه قيادة حزبه " المؤتمر الشعبي العام " أن يكون رئيسا للجمهورية ورفض قائلا "  ذات يوم اتصل بي عارف الزوكا والشيخ ياسر العواضي وأحمد علي عبد الله صالح خلال انعقاد مؤتمر الحوار, والتقينا في بيت الشيخ ياسر العواضي وقالوا بأنهم سيطرحون في مؤتمر الحوار الانتخابات الرئاسية لأن فترة عبدربه انتهت على أساس أنهم سيعملون انتخابات رئاسية وقالوا إني المرشح الأول وأنهم جاءوا من عند علي عبد الله صالح فقلت لهم أنا مواطن وأبي كان يقول لي اعمل على راسك (مُدري وقل مَدري) لا أدخل في السياسة ولا أقبل الرئاسة لأني لا أرى نفسي بأني مؤهل لتحمل مسؤولية مثل هذه؟ وأنا أصررت لن أقبل على الإطلاق وكان اسمي من ضمن أربعة تم اختيارهم ولكن كان اسمي الأول ورفضت هذا رفضا قاطعاً.

وقال الجندي " إن السعودية تريد نظاما في اليمن لا يقول لها لا, ولذلك نحن في نظرهم ليس من حقنا أن نبني دولة", مشيرا الى أن السعودية كانت تتحكم في كل صغيرة وكبيرة في اليمن وأنه لم يكن يعين أي وزير يمني الا بموافقتها. ووجه الجندي انتقادات شديدة لحزب الاصلاح وقال انه أكثر من استفاد من نظام الحكم السابق وانه أغنى من حزب "المؤتمر ".

 

 

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا