الأخبار

كاتب موريتاني :العدوان على اليمن سافر وقبيح

وصف الكاتب الموريتاني د. إشيب ولد أباتي العدوان الامريكي البريطاني على اليمن  بالحرب السافرة  المعبرة عن القبح الأمريكي الإنجليزي وصلافتهما

 كاتب موريتاني :العدوان على اليمن سافر وقبيح

وقال أباتي في مقال له بصحيفة راي اليوم   حرب همجية ظالمة هي الحرب الامريكية الثانية على اليمن بعد حرب السنوات التسع التي أعلنت عنوانها من امريكا، وليس من بلاد العرب ،  ويأتي العدوان الأمريكي اليوم  إسنادا  للحرب الصهيونية على غزة، ومدن الضفة الغربية المحاصرة ، إن أمريكا، لم تتورع عن  إسناد الكيان الصهيوني في الحرب الظالمة على غزة  وقدمت القنابل  الذكية والغبية، وأرسلت بوارجها، وسفنها الحربية، وجنودها الرسميين، والمرتبة على حد سواء .

 وتابع ..العدوان على اليمن المقاوم، هو حرب سافرة للتعبير عن القبح الأمريكي الانجليزي، وصلافتهما،  وبدون خجل، أو توقع من الرد عليها من قوى الانبطاح، وأتباعها  من حكام مجرمين في كل انظمة الخذلان في الأقطار العربية ، لقد تكشفت النوايا الاجرامية للإمبريالية الامريكية بفتح جبهة على اليمن من  شواطئه بعدوان، يجب الرد عليه  من جماهير الأمة العربية، وقواها الحية، وفي المقدمة  منها قوى المقاومة العربية والحليفة ،   إن على الشارع العربي أن يتحرك بمظاهرات عارمة، ويتوجه نحو السفارات الامريكية، والإنجليزية، والهولندية، وضرب المصالح  الاطلسية في جميع أقطار الوطن العربي.

  وأضاف اباتي ..وهنا لابد أن  نذكر بأن هذا العدوان الاطلسي على اليمن اليوم،  يجب الرد عليه على غرار العدوان  الثلاثي على مصر ١٩٥٦م. وكونه سيدخل التاريخ على أساس تبعاته التي  ستجعل منه بداية عصر التحرر العربي الثاني  على غرار العصر التحرر العربي الأول  الذي  فتح باب المقاومة للاحتلال، وظهور حركات التحرر العربي التي قادت الاستقلالات الوطنية التي أخرجت الاستعمار بحروب التحرير  القومية بمشاركة كل الانظمة في التحرير ومواجهة العدوان الخارجي، كما حصل في الجزائر، واليمن.

وأشار الى ان العدوان على اليمن يأتي لتركيع الأمة العربية، والسيطرة عليها من بحارها، وشواطئها، شرعنة  الإبادة الجماعية في غزة ،  ويجافي الحقيقة من يفهم هذا العدوان على انه عدوان على اليمن، بل هو  عدوان على الأمة العربية كلها من المحيط  إلى الخليج… فهل يكون وعي الأمة، واستجابة قواها الحية في مستوى التحدي الحالي؟

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا