الأخبار

رصد للمسيرات المليونية بعدد من المحافظات تنديدا بالعدوان الاميركي

خرج ملايين اليمنيين اليوم في المدن والمحافظات اليمنية بمسيرات شعبية حاشدة تحت شعار "الفتح الموعود والجهاد المقدس"،للتنديد بالعدوان الاميركي يوم امس على اليمن ودعما للشعب الفلسطيني.

محافظة مارب

شهدت محافظة مأرب اليوم ، أربع مسيرات حاشدة تحت شعار "الفتح الموعود والجهاد المقدس"، تأكيدا على الاستنفار والاستعداد لمواجهة العدوان الأمريكي وإسناداً لغزة ودعماً للقضية الفلسطينية .

حيث خرج أبناء مديرية الجوبة في مسيرة حاشدة رفع المشاركون فيها الهتافات المؤكدة على مواصلة الاستنفار والتحشيد لمواجهة العدوان الأمريكي والبريطاني والتفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في اتخاذ كل قرارات وخيارات الردع في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا .

كما شهدت مديرية صرواح مسيرة حاشدة ردد المشاركون،فيها الشعارات المعبرة عن الدعم والمساندة للمقاومة الفلسطينية، والمنددة بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الصهيوني والأمريكي بحق أبناء غزة.

وفي المسيرة أكد محافظ مأرب أن العدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن لن يثني الشعب اليمني عن نصرة الأشقاء في فلسطين وإنما يزيده إيمانا وإصرارا على موقفه الايماني والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.

بدورهما أشارا وكيل المحافظة علي الزايدي ومدير مديرية صرواح مرعي العامري الى أهمية الجهوزية والإستنفار لمواجهة المخططات العدوان الأمريكية على بلادنا.

وخرج أبناء مديرية مجزر في مسيرة أكد المشاركون فيها مباركة العمليات العسكرية البطولية التي تنفذها القوات المسلحة في القوات البحرية والصاروخية والطيران المسير للدفاع عن سيادة اليمن واستقلاله.

كما شهدت منطقة قانية في مديرية صرواح مسيرة أعلن المشاركون فيها، النفير العام والاستعداد الكامل للجهاد وخوض المواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والبريطاني والصهيوني، برا وبحرا وجوا.

وجددت بيانات صادرة عن المسيرات بمحافظةمأرب تمسك اليمنيين بتجسيد الهوية الايمانية في جمعة رجب الذي دخل فيها اليمنيون في دين الله أفواجا ووقوفهم في وجه الكفر واللوبي الصهيوني أفواجا وصفا واحدا، معتبرين ما أقدم عليه اللوبي الأمريكي والصهيوني من عمليات اغتيال لقادة الجهاد والمقاومة خير دليل على فشلهم الذريع بالميدان .

- محافظة عمران

شهدت مدينة عمران عصر اليوم مسيرة جماهيرية كبرى تحت شعار "معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس".

وفي المسيرة التي تقدمها محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وقيادات السلطة المحلية بالمحافظة، ردد المشاركون هتافات البراءة من أعداء الأمة أمريكا وإسرائيل والسخط ضد العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأكدت الجماهير المحتشدة مواصلة الاستنفار والتحشيد لمواجهة العدوان الأمريكي والبريطاني ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وجددت التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لاتخاذ قرارات وخيارات الردع في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي أمريكا وبريطانيا وإسرائيل.

كما أكدت الثبات على الموقف المساند للشعب الفلسطيني مهما كانت النتائج، معلنة النفير العام نحو ميادين التدريب والتعبئة العامة استعداداً للمواجهة والدفاع عن اليمن وسيادته، والاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني بمنع السفن المتجهة نحو موانئ فلسطين المحتلة حتى يتوقف العدوان على غزة.

وبارك بيان صادر عن المسيرة للشعب اليمني حلول عيد جمعة رجب والتي تمثل الانتماء والهوية الايمانية اليمنية الثابتة على الحق ونصرة الدين والمستضعفين من أبناء الأمة وفي المقدمة الشعب الفلسطيني.

وأكد أن العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن لن يمنع الشعب اليمني عن الاستمرار في نصرة الأشقاء في فلسطين وإنما يزيده إيمانا وإصرارا على موقفه المبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني ومجاهديه الأبطال، لافتا إلى أن أمريكا وبريطانيا تورطتا بعدوانها على اليمن.

وأعلن بيان المسيرة تأييد ومباركة "معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس"، وتفويض قائد الثورة في كل الخيارات والقرارات المناصرة والداعمة للمعركة المقدسة.

-محافظة البيضاء

شهدت مدينة رداع وعدد من مديريات محافظة البيضاء اليوم مسيرة ووقفات تحت شعار "معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس".

ورفع المشاركون في المسيرة الحاشدة بمدينة رداع والوقفات بمديريات المحافظة العلمين اليمني والفلسطيني وشعارات التحدي لأمريكا وإسرائيل.. مستنكرين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأكدوا على موقف الشعب اليمني المساندة للشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني، معلنين تفويضهم لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة للرد على العدوان الأمريكي البريطاني.

وأعلنوا النفير العام استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي البريطاني.. مشيدا بالعمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد السفن الإسرائيلية ومنعها من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى يتوقف العدوان على غزة.

وأعلن بيان صادر عن المسيرة تأييد ومباركة "معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس"، وتفويض قائد الثورة في كل القرارات التي يتخذها لمناصرة الشعب الفلسطيني.

وأشاد بالموقف المسؤول الذي أعلنه رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط في اجتماعه بالقيادات العسكرية والأمنية بشأن الإلتزام بالدفاع عن فلسطين باعتبار ذلك موقفا يمثل كل اليمنيين ويعبر عنهم.

-محافظة ريمة

شهدت محافظة ريمة اليوم، مسيرتين جماهيريتين حاشدتين، احتفاءً بعيد جمعة رجب - ذكرى دخول اليمنيين الإسلام، ودعماً للشعب والمقاومة الفلسطينية تحت شعار "الفتح الموعود والجهاد المقدس".

وردد المشاركون في المسيرتين بمدينة الجبين مركز المحافظة وربوع بني خولي بمديرية بلاد الطعام، هتافات وشعارات منددة بالعدوان الأمريكي البريطاني على الشعب اليمني.

وأكدوا تفويضهم للقيادة الثورية باتخاذ الخيارات المناسبة لردع العدوان الأمريكي الصهيوني البريطاني على اليمن المناصر والمساند للقضية الفلسطينية.

ونددوا بالتصعيد الأمريكي البريطاني على اليمن واستمرار المجازر الوحشية وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.

وجدد أبناء ريمة التأكيد على الموقف الداعم والمساند للشعب والمقاومة الفلسطينية وتأييدهم للمواقف التي أعلنها قائد الثورة في كلمته أمس بجمعة رجب سيما ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والرد على الاعتداء الأمريكي البريطاني على الشعب اليمني.

وأكد بيان مشترك صادر عن المسيرتين أن الشعب اليمني لن يثنيه القصف الأمريكي البريطاني الذي طال عدداً من المحافظات اليمنية، بل يزيده قوة وصلابة.

وأشار البيان إلى أن العدوان الأمريكي البريطاني لن يخيف الشعب اليمني عن مواصلة معركة الفتح الموعود .. محملاً أمريكا وبريطانيا وحلفائه تبعات التصعيد الخطير الذي يمثل انتهاكاً للسيادة اليمنية والمهدد لحركة الملاحة الدولية. ودعا البيان القوات المسلحة اليمنية إلى تكثيف الضربات الموجعة ضد العدو الصهيوني واستمرار حظر مرور السفن المرتبطة بالكيان المحتل

- محافظة ذمار

شهدت مناطق "بني غشيم، ومشرافة، وبني عمر، والمغارب، والمجوحي، وبني حي بمديرية وصاب السافل، ومدينة الشرق، ومخلاف بني أسعد بمديرية جبل الشرق والحداء، ومديرية ضوران" محافظة ذمار، اليوم مسيرات ووقفات جماهيرية تنديداً بالاعتداء الأمريكي البريطاني الصهيوني على اليمن، وإسناداً لمعركة الفتح الموعود واحتفاءً بعيد جمعة رجب.

وخلال المسيرات والوقفات ردد المشاركون شعارات وهتافات منددة بالقصف الأمريكي البريطاني الذي طال عدداً من المحافظات فجر اليوم، وتنديداً بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في ظل صمت دولي وتغاض عربي.

واستنكرت بيانات صادرة عن المسيرات والوقفات الاعتداء الأمريكي الصهيوني والبريطاني الذي استهدف العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى في الساعات الأولى من فجر اليوم، في انتهاك سافر للقوانين والأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.

وأكدت أن العدو الأمريكي البريطاني سيدفع ثمن عدوانه الإجرامي على الشعب اليمني الذي لن يثنيه عن استمرار موقفه المساند والداعم للشعب الفلسطيني. وشددوا على استمرار منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى فلسطين المحتلة مهما كان العدوان الأمريكي الصهيوني والبريطاني على الشعب اليمني.

وثمنوا موقف دولة جنوب أفريقيا الإنساني والحقوقي المساند لمظلومية الشعب الفلسطيني وما تقدمت به من دعوى مهمة إلى محكمة الجنايات الدولية ضد إسرائيل في وقت تكشفت حقائق الأنظمة والحكومات العربية والإسلامية التي منعها التطبيع والخيانة من اتخاذ أبسط المواقف المساندة للشعب الفلسطيني.

وبارك المشاركون لأبناء اليمن حلول عيد جمعة رجب الذي يمثل الانتماء والهوية الإيمانية يمن الإيمان والحكمة. وأشادت البيانات بالعمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية والقوة الصاروخية والطيران المسير، وحركات الجهاد والمقاومة ضد العدو الصهيوني.

ودعت القوات المسلحة إلى المزيد من تضييق الخناق على العدو الصهيوني وفرض معادلة الحصار بالحصار والتصعيد بالتصعيد والرد على الاعتداء الأمريكي البريطاني واستمرار حظر مرور السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية، ومواصلة مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها.

- محافظة الحديدة

احتشد أبناء محافظة الحديدة، عصر اليوم في شارع الميناء في مسيرة "الفتح الموعود والجهاد المقدس" لتجديد التضامن مع الشعب الفلسطيني والتنديد بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها محافظ المحافظة محمد قحيم وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، العلمين اليمني والفلسطيني والشعارات المنددة بمواقف أمريكا وبريطانيا المتواطئة في قتل وحصار المدنيين بغزة، والتأكيد على أن العدوان على اليمن جزء من العدوان الصهيوني على فلسطين.

ورددوا الهتافات المناوئة لطغيان وغطرسة واستكبار العدو الأمريكي والصهيوني والبريطاني ومن والاهم، محذرين من أي تصعيد وخطوات في البحر الأحمر، وتحميلهم لأمريكا كامل المسؤولية إزاء عدوانها على اليمن واستمرار دعمها للكيان الصهيوني.

وأكد أبناء الحديدة في المسيرة التي شارك فيها وكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكلاء المحافظة، أن الشعب اليمني لا يهاب الحرب ولا التهديدات مهما كانت، مجددين الرفض الكامل لسعي أمريكا عسكرة البحر الأحمر حماية للسفن الإسرائيلية.

ودعت حشود محافظة الحديدة، القوات المسلحة إلى الرد على العدوان الأمريكي البريطاني وبكل بأس وقوة في مختلف مسارات البر والبحر، والتنكيل بهم وسفنهم وبوارجهم ومصالحهم ومنع مرور سفنهم التجارية والعسكرية من البحرين العربي والأحمر.

وأكد المحافظ قحيم، أن الشعب اليمني كان وما يزال وسيبقى مسانداً لقيادته الحكيمة التي اختارت المسار المبدئي والإيماني والأخلاقي والإنساني لخوض المعركة المقدسة وصولاً إلى الانتصار للقضية الكبرى للعرب والمسلمين وأحرار العالم، القضية الفلسطينية.

واعتبر العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن والغارات التي نفذها تحالف حماية السفن الإسرائيلية على محافظة الحديدة ومحافظات أخرى، تهديداً حقيقياً للملاحة والتجارة الدولية، وإصرار على إشعال الصراع في المنطقة العربية.

وأشاد بالموقف الصادق والشجاع الذي أبدته القيادة الثورية منذ وقت مبكر في رسالة واضحة للعدو الأمريكي وحلفائه بأن البحر الأحمر خط أحمر وأن القوات المسلحة اليمنية بكامل الجهوزية والاستعداد لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

واعتبر محافظ الحديدة، القرار الذي اعتمده مجلس الأمن بإدانة موقف اليمن في التضامن مع مظلومية الشعب الفلسطيني، فضيحة وعاراَ كونه يكشف مجدداً تنصل المجلس في الاضطلاع بمسؤولياته التي أقرها ميثاق الأمم المتحدة في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين وحماية أرواح البشر وحقوق الإنسان.

وحذر من خطورة وعواقب التصعيد الأمريكي البريطاني، مؤكداً أن القوات المسلحة اليمنية لن تقف مكتوفة الأيدي في حماية أمن الوطن والمياه البحرية من التهديدات الأجنبية، داعياً الدول العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بدورها الديني والإنساني المسؤول إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان وحصار.

Previous Next

خرج ملايين اليمنيين اليوم في المدن والمحافظات اليمنية بمسيرات شعبية حاشدة تحت شعار "الفتح الموعود والجهاد المقدس"،للتنديد بالعدوان الاميركي يوم امس على اليمن ودعما للشعب الفلسطيني.

محافظة مارب

شهدت محافظة مأرب اليوم ، أربع مسيرات حاشدة تحت شعار "الفتح الموعود والجهاد المقدس"، تأكيدا على الاستنفار والاستعداد لمواجهة العدوان الأمريكي وإسناداً لغزة ودعماً للقضية الفلسطينية .

حيث خرج أبناء مديرية الجوبة في مسيرة حاشدة رفع المشاركون فيها الهتافات المؤكدة على مواصلة الاستنفار والتحشيد لمواجهة العدوان الأمريكي والبريطاني والتفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في اتخاذ كل قرارات وخيارات الردع في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا .

كما شهدت مديرية صرواح مسيرة حاشدة ردد المشاركون،فيها الشعارات المعبرة عن الدعم والمساندة للمقاومة الفلسطينية، والمنددة بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الصهيوني والأمريكي بحق أبناء غزة.

وفي المسيرة أكد محافظ مأرب أن العدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن لن يثني الشعب اليمني عن نصرة الأشقاء في فلسطين وإنما يزيده إيمانا وإصرارا على موقفه الايماني والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.

بدورهما أشارا وكيل المحافظة علي الزايدي ومدير مديرية صرواح مرعي العامري الى أهمية الجهوزية والإستنفار لمواجهة المخططات العدوان الأمريكية على بلادنا.

وخرج أبناء مديرية مجزر في مسيرة أكد المشاركون فيها مباركة العمليات العسكرية البطولية التي تنفذها القوات المسلحة في القوات البحرية والصاروخية والطيران المسير للدفاع عن سيادة اليمن واستقلاله.

كما شهدت منطقة قانية في مديرية صرواح مسيرة أعلن المشاركون فيها، النفير العام والاستعداد الكامل للجهاد وخوض المواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والبريطاني والصهيوني، برا وبحرا وجوا.

وجددت بيانات صادرة عن المسيرات بمحافظةمأرب تمسك اليمنيين بتجسيد الهوية الايمانية في جمعة رجب الذي دخل فيها اليمنيون في دين الله أفواجا ووقوفهم في وجه الكفر واللوبي الصهيوني أفواجا وصفا واحدا، معتبرين ما أقدم عليه اللوبي الأمريكي والصهيوني من عمليات اغتيال لقادة الجهاد والمقاومة خير دليل على فشلهم الذريع بالميدان .

- محافظة عمران

شهدت مدينة عمران عصر اليوم مسيرة جماهيرية كبرى تحت شعار "معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس".

وفي المسيرة التي تقدمها محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وقيادات السلطة المحلية بالمحافظة، ردد المشاركون هتافات البراءة من أعداء الأمة أمريكا وإسرائيل والسخط ضد العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأكدت الجماهير المحتشدة مواصلة الاستنفار والتحشيد لمواجهة العدوان الأمريكي والبريطاني ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وجددت التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لاتخاذ قرارات وخيارات الردع في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي أمريكا وبريطانيا وإسرائيل.

كما أكدت الثبات على الموقف المساند للشعب الفلسطيني مهما كانت النتائج، معلنة النفير العام نحو ميادين التدريب والتعبئة العامة استعداداً للمواجهة والدفاع عن اليمن وسيادته، والاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني بمنع السفن المتجهة نحو موانئ فلسطين المحتلة حتى يتوقف العدوان على غزة.

وبارك بيان صادر عن المسيرة للشعب اليمني حلول عيد جمعة رجب والتي تمثل الانتماء والهوية الايمانية اليمنية الثابتة على الحق ونصرة الدين والمستضعفين من أبناء الأمة وفي المقدمة الشعب الفلسطيني.

وأكد أن العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن لن يمنع الشعب اليمني عن الاستمرار في نصرة الأشقاء في فلسطين وإنما يزيده إيمانا وإصرارا على موقفه المبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني ومجاهديه الأبطال، لافتا إلى أن أمريكا وبريطانيا تورطتا بعدوانها على اليمن.

وأعلن بيان المسيرة تأييد ومباركة "معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس"، وتفويض قائد الثورة في كل الخيارات والقرارات المناصرة والداعمة للمعركة المقدسة.

-محافظة البيضاء

شهدت مدينة رداع وعدد من مديريات محافظة البيضاء اليوم مسيرة ووقفات تحت شعار "معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس".

ورفع المشاركون في المسيرة الحاشدة بمدينة رداع والوقفات بمديريات المحافظة العلمين اليمني والفلسطيني وشعارات التحدي لأمريكا وإسرائيل.. مستنكرين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأكدوا على موقف الشعب اليمني المساندة للشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني، معلنين تفويضهم لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة للرد على العدوان الأمريكي البريطاني.

وأعلنوا النفير العام استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي البريطاني.. مشيدا بالعمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد السفن الإسرائيلية ومنعها من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى يتوقف العدوان على غزة.

وأعلن بيان صادر عن المسيرة تأييد ومباركة "معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس"، وتفويض قائد الثورة في كل القرارات التي يتخذها لمناصرة الشعب الفلسطيني.

وأشاد بالموقف المسؤول الذي أعلنه رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط في اجتماعه بالقيادات العسكرية والأمنية بشأن الإلتزام بالدفاع عن فلسطين باعتبار ذلك موقفا يمثل كل اليمنيين ويعبر عنهم.

-محافظة ريمة

شهدت محافظة ريمة اليوم، مسيرتين جماهيريتين حاشدتين، احتفاءً بعيد جمعة رجب - ذكرى دخول اليمنيين الإسلام، ودعماً للشعب والمقاومة الفلسطينية تحت شعار "الفتح الموعود والجهاد المقدس".

وردد المشاركون في المسيرتين بمدينة الجبين مركز المحافظة وربوع بني خولي بمديرية بلاد الطعام، هتافات وشعارات منددة بالعدوان الأمريكي البريطاني على الشعب اليمني.

وأكدوا تفويضهم للقيادة الثورية باتخاذ الخيارات المناسبة لردع العدوان الأمريكي الصهيوني البريطاني على اليمن المناصر والمساند للقضية الفلسطينية.

ونددوا بالتصعيد الأمريكي البريطاني على اليمن واستمرار المجازر الوحشية وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.

وجدد أبناء ريمة التأكيد على الموقف الداعم والمساند للشعب والمقاومة الفلسطينية وتأييدهم للمواقف التي أعلنها قائد الثورة في كلمته أمس بجمعة رجب سيما ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والرد على الاعتداء الأمريكي البريطاني على الشعب اليمني.

وأكد بيان مشترك صادر عن المسيرتين أن الشعب اليمني لن يثنيه القصف الأمريكي البريطاني الذي طال عدداً من المحافظات اليمنية، بل يزيده قوة وصلابة.

وأشار البيان إلى أن العدوان الأمريكي البريطاني لن يخيف الشعب اليمني عن مواصلة معركة الفتح الموعود .. محملاً أمريكا وبريطانيا وحلفائه تبعات التصعيد الخطير الذي يمثل انتهاكاً للسيادة اليمنية والمهدد لحركة الملاحة الدولية. ودعا البيان القوات المسلحة اليمنية إلى تكثيف الضربات الموجعة ضد العدو الصهيوني واستمرار حظر مرور السفن المرتبطة بالكيان المحتل

- محافظة ذمار

شهدت مناطق "بني غشيم، ومشرافة، وبني عمر، والمغارب، والمجوحي، وبني حي بمديرية وصاب السافل، ومدينة الشرق، ومخلاف بني أسعد بمديرية جبل الشرق والحداء، ومديرية ضوران" محافظة ذمار، اليوم مسيرات ووقفات جماهيرية تنديداً بالاعتداء الأمريكي البريطاني الصهيوني على اليمن، وإسناداً لمعركة الفتح الموعود واحتفاءً بعيد جمعة رجب.

وخلال المسيرات والوقفات ردد المشاركون شعارات وهتافات منددة بالقصف الأمريكي البريطاني الذي طال عدداً من المحافظات فجر اليوم، وتنديداً بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في ظل صمت دولي وتغاض عربي.

واستنكرت بيانات صادرة عن المسيرات والوقفات الاعتداء الأمريكي الصهيوني والبريطاني الذي استهدف العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى في الساعات الأولى من فجر اليوم، في انتهاك سافر للقوانين والأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.

وأكدت أن العدو الأمريكي البريطاني سيدفع ثمن عدوانه الإجرامي على الشعب اليمني الذي لن يثنيه عن استمرار موقفه المساند والداعم للشعب الفلسطيني. وشددوا على استمرار منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى فلسطين المحتلة مهما كان العدوان الأمريكي الصهيوني والبريطاني على الشعب اليمني.

وثمنوا موقف دولة جنوب أفريقيا الإنساني والحقوقي المساند لمظلومية الشعب الفلسطيني وما تقدمت به من دعوى مهمة إلى محكمة الجنايات الدولية ضد إسرائيل في وقت تكشفت حقائق الأنظمة والحكومات العربية والإسلامية التي منعها التطبيع والخيانة من اتخاذ أبسط المواقف المساندة للشعب الفلسطيني.

وبارك المشاركون لأبناء اليمن حلول عيد جمعة رجب الذي يمثل الانتماء والهوية الإيمانية يمن الإيمان والحكمة. وأشادت البيانات بالعمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية والقوة الصاروخية والطيران المسير، وحركات الجهاد والمقاومة ضد العدو الصهيوني.

ودعت القوات المسلحة إلى المزيد من تضييق الخناق على العدو الصهيوني وفرض معادلة الحصار بالحصار والتصعيد بالتصعيد والرد على الاعتداء الأمريكي البريطاني واستمرار حظر مرور السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية، ومواصلة مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها.

- محافظة الحديدة

احتشد أبناء محافظة الحديدة، عصر اليوم في شارع الميناء في مسيرة "الفتح الموعود والجهاد المقدس" لتجديد التضامن مع الشعب الفلسطيني والتنديد بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها محافظ المحافظة محمد قحيم وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، العلمين اليمني والفلسطيني والشعارات المنددة بمواقف أمريكا وبريطانيا المتواطئة في قتل وحصار المدنيين بغزة، والتأكيد على أن العدوان على اليمن جزء من العدوان الصهيوني على فلسطين.

ورددوا الهتافات المناوئة لطغيان وغطرسة واستكبار العدو الأمريكي والصهيوني والبريطاني ومن والاهم، محذرين من أي تصعيد وخطوات في البحر الأحمر، وتحميلهم لأمريكا كامل المسؤولية إزاء عدوانها على اليمن واستمرار دعمها للكيان الصهيوني.

وأكد أبناء الحديدة في المسيرة التي شارك فيها وكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكلاء المحافظة، أن الشعب اليمني لا يهاب الحرب ولا التهديدات مهما كانت، مجددين الرفض الكامل لسعي أمريكا عسكرة البحر الأحمر حماية للسفن الإسرائيلية.

ودعت حشود محافظة الحديدة، القوات المسلحة إلى الرد على العدوان الأمريكي البريطاني وبكل بأس وقوة في مختلف مسارات البر والبحر، والتنكيل بهم وسفنهم وبوارجهم ومصالحهم ومنع مرور سفنهم التجارية والعسكرية من البحرين العربي والأحمر.

وأكد المحافظ قحيم، أن الشعب اليمني كان وما يزال وسيبقى مسانداً لقيادته الحكيمة التي اختارت المسار المبدئي والإيماني والأخلاقي والإنساني لخوض المعركة المقدسة وصولاً إلى الانتصار للقضية الكبرى للعرب والمسلمين وأحرار العالم، القضية الفلسطينية.

واعتبر العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن والغارات التي نفذها تحالف حماية السفن الإسرائيلية على محافظة الحديدة ومحافظات أخرى، تهديداً حقيقياً للملاحة والتجارة الدولية، وإصرار على إشعال الصراع في المنطقة العربية.

وأشاد بالموقف الصادق والشجاع الذي أبدته القيادة الثورية منذ وقت مبكر في رسالة واضحة للعدو الأمريكي وحلفائه بأن البحر الأحمر خط أحمر وأن القوات المسلحة اليمنية بكامل الجهوزية والاستعداد لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

واعتبر محافظ الحديدة، القرار الذي اعتمده مجلس الأمن بإدانة موقف اليمن في التضامن مع مظلومية الشعب الفلسطيني، فضيحة وعاراَ كونه يكشف مجدداً تنصل المجلس في الاضطلاع بمسؤولياته التي أقرها ميثاق الأمم المتحدة في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين وحماية أرواح البشر وحقوق الإنسان.

وحذر من خطورة وعواقب التصعيد الأمريكي البريطاني، مؤكداً أن القوات المسلحة اليمنية لن تقف مكتوفة الأيدي في حماية أمن الوطن والمياه البحرية من التهديدات الأجنبية، داعياً الدول العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بدورها الديني والإنساني المسؤول إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان وحصار.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا