الأخبار

روسيا تدلي بشهادتها: قرار مجلس الامن الاخير لايمنح الحق بضرب اليمن

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أنّ بلاده تدين الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن.. مشيراً إلى أنّ القرار المعتمد في مجلس الأمن بخصوص اليمن لا يمنح أي حق بتنفيذ الضربات.

روسيا تدلي بشهادتها: قرار مجلس الامن الاخير لايمنح الحق بضرب اليمن

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن بيسكوف في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، قوله: إن الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن غير شرعية من وجهة نظر القانون الدولي.

وأضاف: إنّ "البلدان التي نفذت الضربة حاولت توفير أساس قانوني دولي لأفعالها، ولم تنجح هذه المحاولة، لأن القرار المعتمد لا يمنح أي حق بتنفيذ ضربات، وبالتالي فهي غير شرعية من وجهة نظر القانون الدولي، وهذا هو موقفنا".

وأشار بيسكوف، إلى أن موسكو امتنعت عن التصويت لمشروع القرار الأمريكي الذي يدين هجمات اليمن في البحر الأحمر.. مؤكدا أن الدول التي شنت العدوان على اليمن "حاولت توفير أساس قانوني دولي لتصرفاتها، ولم تنجح هذه المحاولة، لأن القرار المعتمد لا يوفر أي حق في توجيه الضربات".

وفي وقت سابق اليوم، اعتبرت وزارة الخارجية الروسية أن المغامرة الأمريكية البريطانية بشن ضربات على اليمن تهديد مباشر للسلام والأمن.. داعية إلى منع تصعيد الوضع في المنطقة بعد الهجوم الأمريكي على اليمن.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا