الأخبار

بعد الرد الأولي اليمني «ايران ديلي» تعنون: اليمنيون لا يتأثرون بالتهديدات الفارغة

26 سبتمبر نت: خاص | اعتادت أمريكا اختراق حدود الدول، والمياه الاقليمية، من خلال طائراتها وبوارجها كيفما تشاء منذ الخمسينات،

Previous Next

وما قام به اليمن من استهداف سفينة أمريكية كرد أولي على الاعتداء الأمريكي على القوات البحرية اليمنية، الذي يأتي ضمن موقف اليمن المساند والداعم لفلسطين، في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، هو وضع حد لذلك السلوك الأمريكي المتعجرف وفي سياق معادلة لكل فعل رد فعل.
في اطار ذلك نشرت صحيفة ايران ديلي في الواجهة صورة متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع وعنونت بالبنط العريض عبارة "اليمنيون لا يتأثرون بالتهديدات الفارغة"

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد اعلنت اليوم الأربعاء في بيان تنفيذها مساء الثلاثاء “عملية عسكرية مشتركة بعدد كبير من الصواريخ البالستية والبحرية وطائرات مسيرة استهدفت سفينة أمريكية كانت تقدم الدعم للكيان” الإسرائيلي.

وقالت القوات المسلحة في بيان على منصة “تلغرام”، إن العملية “رد أولي على الاعتداء الغادر من قبل قوات العدو الأمريكي” الذي تعرضت له قواتها بالبحر الأحمر في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023، حيث أعلنت القيادة المركزية الأمريكية قصف قواتها 3 زوارق تتبع القوات اليمنية واستشهاد طواقمها، وذلك عبر مروحيات للبحرية الأمريكية.

و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لعدوان إسرائيلي بدعم أمريكي، استهدفت القوات اليمنية بصواريخ ومسيّرات سفن شحن في البحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى الاراضي المحتلة.

وفي 18 ديسمبر/ كانون الأول 2023، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، تشكيل قوة مهام بحرية تضم عددا من الدول، بينها دولة عربية واحدة هي البحرين، بهدف مواجهة العمليات العسكرية اليمنية في البحر الأحمر.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا