الأخبار

مستشفى السبعين يستقبل حالات حوادث الأطفال والنساء لأول مرة منذ انشائه

 نجح فريق طبي بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة من انقاذ طفلة من حادث سقوط دخلت على اثره في مضاعفات حرجة.

مستشفى السبعين يستقبل حالات حوادث الأطفال والنساء لأول مرة منذ انشائه

وأوضح الاستشاري الدكتور طه القحوم والاخصائي المساعد  الدكتور فؤاد البريهي اللذان  اجريا العملية للطفلة عهود محمد ان الطفلة وصلت إلى المستشفى في حالة حرجة وهي تعاني من  نزيف داخلي واضطراب في مستوى الرؤية والوعي عدم القدرة على حركة اليد اليسرى ونزيف من الاذن اليسرى  والانف .

وأشار  انه بعد اجراء الفحوصات الطبية اللازمة والأشعة المقطعية للرأس تبين وجود كسرمنخسف ضاغط في الجهة اليسرى من الصدغية وتم اجراءعملية جراجية عاجلة للطفلة التي تبلغ ست سنوات من مديرية آنس بمحافظة ذمار.

واكد الدكتور فؤاد البريهي ان العملية تكللت بالنجاح و  تجاوزت  الطفلة مرحلة الخطر وتعافت وبحالة صحية جيدة واستعادت جميع الوظائف الحيوية في الرؤية والسمع والحركة .

بدوره اثنى والد الطفلة عهود على الرعاية الصحية وجهود الكادر الطبي   الذي انقذ ابنته بعد أن وصلت للمستشفى في حالة صحية حرجة بعد سقوطها من الدور الثاني مع  حجر كبير على رأسها تبعها اثناء السقوط.

 من جانبها أوضحت مدير عام  مستشفى السبعين للأمومة ان المستشفى بدأ من مطلع يناير الجاري في استقبال حالات حوادث الأطفال والنساء لأول مرة منذ انشاءه.

وأفادت ان المستشفى استحدث خدمة  تقديم الرعاية الصحية لحالات حوادث السير والسقوط وغيرها  إلى خدماته بعد ان كان يتم تحويلها سابقا إلى الهيئات والمستشفيات العامة بالأمانة .

ولفتت إلى ان المستشفى ضم مطلع العام الجاري  نخبة من استشاري المخ والاعصاب  إلى طاقمه الطبي للتعامل مع  حالات الحوادث  وتقديم الرعاية الاسعافية واجراء التدخلات  والعمليات الجراحية  اذا استدعى الوضع الصحي لذلك. .

وأشارت  الدكتورة ماجدة  الخطيب  إلى ان مستشفى  استحداث هذه الخدمة يمثل نقله نوعية في خدمات المستشفى الذي يحرص على توفير الرعاية الصحية للأم والطفل  ..

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا