الأخبار

مناقشة سبل الحفاظ على مياه الحوض ومنع الحفر العشوائي في البيضاء

ناقش اجتماع للجنة الحوض المائي بمحافظة البيضاء، اليوم، برئاسة المحافظ عبدالله إدريس، السبل الكفيلة بالحفاظ على الحوض المائي وحمايته من الاستنزاف والحفر العشوائي.

مناقشة سبل الحفاظ على مياه الحوض ومنع الحفر العشوائي في البيضاء


وفي الاجتماع، الذي حضره وكيلا المحافظة يحيي المنصوري،وناصر العجي، قدم مدير فرع هيئة الموارد المائية بالمحافظة، محمد المنصوري، تقريراً حول أنشطة الهيئة للفترة الماضية من العام الجاري والمتضمن بيانات للآبار وطلبات تراخيص الحفر والجهود المبذولة في منع الحفر العشوائي والصعوبات التي ترافق الأداء وسبل معالجتها.
وأقر الاجتماع الذي ضم مدير المؤسسة المحلية عبدالغني المختار وممثلي اللجان المجتمعية منح ستة تراخيص من الطلبات المقدمة لمطابقتها الشروط الفنية والهندسية وفقا للقانون،
كما أقر الاجتماع عددا من التدابير لحماية الحوض من الاعتداءات و منع الحفر الجديد في قرى وعزل مديرتي القريشية، وولد ربيع، مع تفعيل الدور الرقابي ومنع خروج الحفارات إلى المناطق المحددة الا بترخيص وإشراف مهندس فني لمتابعة أعمال الحفر.
وفي الاجتماع أكد محافظ البيضاء، أهمية حماية الحوض المائي من الاستنزاف والحفر العشوائي وتطبيق القانون على المخالفين لضمان عدم التعدي على الحوض.
وشدد على ضرورة العمل برؤية موحدة بين السلطة المحلية والهيئة العامة للموارد المائية، والمؤسسة المحلية للمياة، والأجهزة الأمنية والجهات المعنية بما يسهم في منع الحفر العشوائي للآبار وتنظيم أعمال الحفر وفقاً لاحتياج المواطن من مياه الشرب والزراعة في إطار قانون المياه ولائحته التنفيذية.
وحث المحافظ أدريس على تطبيق القانون في الحفاظ على الموارد المائية وحماية الأحواض من الاستنزاف الجائر ومنع إصدار تراخيص حفر آبار في المناطق المهددة بالجفاف. لافتا إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي للحفاظ على المياه وترشيد استخدامها.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا