الأخبار

مصلحة الضرائب تدشن العمل بالتحصيل الإلكتروني بنسبة 100 % عبر تطبيق موبايل موني

دشنت مصلحة الضرائب اليوم، العمل بنظام السداد الإلكتروني بنسبة 100 بالمائة في جميع وحداتها ومكاتبها في الأمانة والمحافظات.

مصلحة الضرائب تدشن العمل بالتحصيل الإلكتروني بنسبة 100 % عبر تطبيق موبايل موني

وفي التدشين استعرض رئيس المصلحة عبدالجبار أحمد، مراحل العمل بمشروع التحصيل الإلكتروني والجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية في مراقبة وتقييم النظام الإلكتروني وتهيئة العمل به بنسبة 100 بالمائة.

وأشار إلى أن التحصيل الالكتروني يسهل إجراءات عمليات السداد للمكلفين والتي لا تستغرق دقائق عبر تطبيق موبايل موني، بالإضافة إلى أن جميع الإجراءات والمعاملات الضريبية أصبحت متاحة إلكترونيا.

وأكد على ضرورة أن يواكب الجميع سواء موظفي الإدارة الضريبية أو المكلفين هذا التوجه خاصة أن مشروع التحصيل الإلكتروني يأتي في إطار توجهات الدولة نحو التحول الرقمي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

ولفت رئيس المصلحة إلى أن اختيار الوقت للوصول بالتحصيل الإلكتروني إلى نسبة 100 بالمائة جاء وفق خطة مدروسة بعد حل كافة الاشكاليات المتعلقة بالنظام.. مشيدا بجهود الفريق الهندسي بالمصلحة وشركاء العمل من كاك بنك ووزارة المالية في إعداد هذا النظام الذي سيحد من سلبيات التحصيل اليدوي خاصة ما يتعلق بتراكم المدورات.

فيما أشاد نائب رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة محمد صلاح بهذه الخطوة الهادفة للتحول الرقمي لمختلف الإجراءات الضريبية لتسهيل حصول المكلفين على الخدمات.. مشيرا إلى أن السداد الإلكتروني يوفر الوقت والجهد على المكلفين ويعزز من علاقتهم مع الإدارة الضريبية.

بدوره أشار مدير ضرائب أمانة العاصمة سمير الحجري إلى أن تدشين خدمة السداد الإلكتروني يمثل قفزة نوعية في آلية تحصيل الضريبة.

حضر التدشين وكلاء المصلحة والرئيس التنفيذي لشركة تيليمن الدكتور علي نصاري، والمدير العام التنفيذي لشركة يمن موبايل عامر هزاع، ورئيس مجلس إدارة شركة كمران محمد الدولة.

إلى ذلك كرمت مصلحة الضرائب، الدفعة الأولى من مكلفي الضرائب الحاصلين على الامتيازات الذهبية ممن يتمتعون بسجلات مثالية في أداء الالتزامات الضريبية وحققوا تفاعلاً إيجابياً في استخدام تطبيقات الخدمات الضريبية الإلكترونية.

وفي التكريم أشار رئيس المصلحة عبد الجبار أحمد، إلى أن اهتمام المكلفين بالحصول على الامتيازات يجسد حرصهم على أداء الالتزامات الضريبية.

وأكد حرص المصلحة على توطيد العلاقة التشاركية مع مكلفي الضرائب ضمن المحددات المعلن عنها.. داعيا جميع مكلفي الضرائب إلى الانضمام للقائمة والحصول على الامتيازات الذهبية.

وخلال التكريم تم منح الدفعة الأولى من المكلفين البطاقة الضريبية الذهبية والتي بموجبها يتمتع المكلف بالعديد من المزايا، منها الحصول على البطاقة الضريبية الذهبية السنوية وقبول الإقرار الضريبي مالم تكن هناك مخاطر عالية وكذا التسريع في مراجعة الإقرار إذا وقع ضمن العينة المختارة في نظام تحليل المخاطر، وتأجيل ضريبة القيمة المضافة عن عمليات الاستيراد لثلاثة أشهر، وتأجيل فروق ضريبة الأرباح التجارية والصناعية وغيرها.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا