الأخبار

صور حديثة تظهر ميناء ايلات الصهيوني خالي من السفن


أضهرت صور حديثة توقف ميناء إيلات الصهيوني عن العمل نتيجة الموقف اليمني المساند لغزة في باب المندب والبحرين الأحمر والعربي
وعرضت  أمس قناة "القاهرة الإخبارية" صورا جوية لميناء أم الرشراش "إيلات" وهو خالٍ تمامًا من السفن لأول مرة في تاريخه، نتيجة عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر

  صور حديثة تظهر ميناء ايلات الصهيوني  خالي من السفن

 ووصف محللون سياسيون القرارا اليمني  بانه أقوى قرار عربي أتخذ ضد الاحتلال الاسرائيلي منذ إنشاءه حول فرض الحصار البحري على موانئ الكيان الصهيوني وضرب أي سفينه تتجه الى موانئه حيث وصلت خسائر الكيان إلى مليارات وتوقف مينا ام الرشراش (إيلات ) عن العمل وسرح الاف العمال .
وشهد ميناء إيلات انخفاض حاد في نطاق النشاط الملاحي وانخفاض بأكثر من 80% في الإيرادات.  
  وأعلنت شركات الشحن أن الجولة حول أفريقيا ومن ثم جبل طارق  ادت لارتفاع كلفة أجرة نقل كل حاوية ما بين 500 و1000 دولار في المتوسط، نظراً لطول الرحلة وكلفة الوقود.  
بالإضافة إلى ذلك، فإن معظم شركات الشحن رفعت بالفعل سعر التأمين خلال الحرب بسبب التهديد الصاروخي لإسرائيل. وبحسب المستوردين الإسرائيليين، فإن التغيير لا يؤثر على الأسعار حتى الآن، لكن إذا استمر الوضع "فسنشعر به في جيوبنا".
وتبلغ كلفة نقل الحاوية حاليًا حوالي 2000 دولار، وزيادة قدرها 500-1000 دولار لكل حاوية تعني زيادة على سعر كل منتج مستورد إلى إسرائيل، وفق "كالكاليست".

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا