الأخبار

الإفراج عن 41 سجينا في مديريتي الزهرة واللحية بالحديدة

نفذ رئيس نيابة استئناف محافظة الحديدة القاضي هادي عيضة ورئيس محكمة الاستئناف القاضي عبداللطيف نصار، اليوم، نزولا ميدانيا للتفتيش علي السجون الاحتياطية ومراكز التوقيف والتفتيش على أعمال المحاكم والنيابات بمديريتي الزهرة واللحية.

الإفراج عن 41 سجينا في مديريتي الزهرة واللحية بالحديدة

وخلال الزيارة التي تأتي بناء على توجيهات النائب العام الدكتور محمد محمد الديلمي، أطلع رئيسا النيابة والمحكمة على مدى انضباط القضاة والعاملين والالتزام بالدوام وانجاز القضايا والاعمال الإدارية.. وأستمعا عيضة ونصار من رئيسي محكمتي الزهرة القاضي محمد الشليف واللحية القاضي عبدالمجيد الاهدل إلى شرح حول سير العمل والأنشطة المنفذة والقضايا المنجزة.

وخلال الزيارات تم الإفراج عن عدد (33) سجينا من المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية ولايوجد عليهم حقوق خاصة للغير ولم تكن قضاياهم مستأنفة، ولم يكونوا من ذوي السوابق في الجرائم الجسيمة والجرائم غير الجسيمة بمضي ثلاثة أرباع المدة. كما تم الإفراج عن (8) سجناء محكوم عليهم بمبالغ ماليه حقوق خاصة مستحقة للغير بعد انتهاء مدة عقوبة الحبس عليهم تولى دفعها عنهم النائب العام بعد أن ثبت اعسارهم.

ووجه رئيسا النيابة والمحكمة الاخوة القضاة واعضاء النيابات بسرعة التصرف والفصل في قضايا السجناء المتأخرة رهن التحقيق ورهن المحاكمة وسرعة نسخ الأحكام في المدة المحددة قانونا.

رافقهم، وكيل نيابة الزهرة القاضي يحي شوعي، ومديرا شرطة الزهرة واللحية وعدد من القضاة واعضاء النيابات.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا