الأخبار

خط انابيب نقل النفط في شبوة يتعرض للتفجير

 قالت مصادر اعلامية أن مسلحين فجروا خط أنابيب نقل النفط الخام في منطقة عسيلان بمحافظة شبوة في ثاني حادث من نوعه خلال 24 ساعة بعد تفجير الانبوب في مأرب.

خط انابيب نقل النفط في شبوة يتعرض للتفجير

وبحسب المصادر فقد تمت العملية التفجير باستخدام عبوة ناسفة مما تسبب في اندلاع النيران وتصاعد ألسنة اللهب التي أمكن رؤيتها على بعد عدة كيلومترات، ليتوقف الضخ من خط الأنابيب الذي يربط بين حقول منشأة صافر بمأرب وحقول جنة هنت النفطية في شبوة المجاورة.

وهذا الحادث يأتي بعد يوم من تفجير مسلحين من قبائل مأرب خط الأنابيب الرئيسي الذي ينقل النفط الخام من حقل ريدان إلى منشأة شركة صافر شرق مأرب، مما أدى إلى توقف الإنتاج من الحقل.

ويأتي هذا التصعيد في وقت أمهلت فيه القبائل عمال صافر باخلاء المنشأة ظهر اليوم كأخر موعد تم تحديده قبل يومين مع تزايد التوتر بين المرتزقة  بمدينة مأرب وأبناء القبائل الرافضين بشدة قرار السلطات زيادة أسعار الوقود في المحافظة الغنية بالنفط والغاز.

وكثيرا ما يشن رجال قبائل ومسلحون مثل هذه الهجمات على أنابيب النفط لممارسة ضغط على السلطات المحلية والحكومية للاستجابة لمطالب من بينها توفير وظائف أو نزاعات على الأرض أو الإفراج عن أقارب لهم في السجن".

الى ذلك حذرت مصادر في عدن من توقف محطات الكهرباء عن العمل بعد توقف الامداد من النفط من شبوة ومأرب خاصة ان عمليات اصلاح الانابيب قد تستغرق عدة أيام.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا