الأخبار

الحديدة: وضع حجر اساس المرحلة الثانية من تأهيل كورنيش مدينة الحديدة

وضع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية في حكومة تصريف الأعمال – وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، عصر اليوم الثلاثاء ، حجر أساس المرحلة الثانية لمشروع اعادة تأهيل وتطوير كورنيش ساحل مدينة الحديدة.

الحديدة: وضع حجر اساس المرحلة الثانية من تأهيل كورنيش مدينة الحديدة

واستمع الدكتور أبو لحوم وقحيم ومعهما وكيل وزارة المالية كمال خالد، من مديري مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس محمد مثنى والوحدة التنفيذية للمشاريع والصيانة المهندس زيد المرتضى، إلى شرح حول ما ستضمنه المرحلة الثانية من المشروع بطول 295 مترا من أعمال تأهيل تمتد من سور الكلية البحرية وحتى قبة التعاون، وتشمل تأسيس بنية تحتية وقواعد خرسانية لمرافق تتمثل بأحواض زراعية واستراحات ومبان بوفيهات ومواقف سيارات وغيرها بتكلفة 203 ملايين و 764 الف ريال بتمويل من صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة.

واشارا إلى ماتم تنفيذه من أعمال تحسين المظهر الجمالي للكورنيش في إطار المرحلة الاولى للمشروع بطول 536 مترا، وبتكلفة 593 مليون ريال بتمويل محلي. وأشاد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية بمجمل الاعمال المنفذة في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع.. مؤكدا أهمية المشروع في خدمة أبناء المحافظة والزائرين لها.

لافتا إلى أن اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي والحكومة بالحديدة يتمحور في تنفيذ مثل هذه المشاريع التنموية والارتقاء بالجوانب الخدمية. فيما أوضح المحافظ قحيم، أن تنفيذ المشروع سيحسن من المظهر الجمالي للكورنيش الذي يعد من أبرز الوجهات السياحية بالمحافظة.

وأكد حرص السلطة المحلية على تنفيذ المشاريع ذات الأولوية باحتياجات المواطنين.

مثمنا اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط والجهود الحثيثة التي يبذلها وزير المالية وصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة في تمويل وتنفيذ المشاريع، التي تخدم أبناء المحافظة.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة الدكتور رياض ماطر، أن تمويل المرحلة الثانية لمشروع تطوير ساحل مدينة الحديدة، يأتي في سياق سلسلة من المشاريع الاستراتيجية للصندوق وضمن مسار خطته لإنعاش التنمية بالحديدة بما يترجم توجيهات الدولة والأهداف التي تم من أجلها إنشاء الصندوق.

حضر وضع حجر أساس المرحلة الثانية من المشروع المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة عبدالناصر الشريف والمدير المالي بصندوق دعم وتنمية المحافظة حميد الصيادي.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا