الأخبار

تدشين المرحلة الثانية من مشروع الطاقة المتجددة بالحديدة

دشن نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات. الدكتور، حسين مقبولي. ومعهما وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور محمد البخيتي. ومحافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم. مساء اليوم بمديرية الصليف بالحديدة المرحلة الثانية من مشروع الطاقة المتجددة بقدرة 10 ميجا وات. ودمجها بالشبكة الوطنية للتوليد.

تدشين المرحلة الثانية من مشروع الطاقة المتجددة بالحديدة

وخلال التدشين أشار نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم إلى أن تدشين المرحلة الثانية من مشروع الطاقة المتجددة ودمجها في الشبكة الوطنية يأتي بعد أن دشن رئيس الجمهورية المشير مهدي المشاط للمرحلة الأولى من المشروع.

مشيرا إلى أن دمج إنتاج المرحلة الثانية من الطاقة المتجددة في الشبكة الوطنية للطاقة. يأتي بعد استكمال مهندسي المؤسسة العامة للكهرباء و محطة رأس كثيب ومهندسي المشروع كافة الاختيارات الهندسية والفنية والتأكد من سلامتها، بعد اختيار أفضل المعايير العالمية المطبقة على المحطات المماثلة.. مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة تنفيذ المزيد مشاريع الطاقة المتجددة، ومنها تدشين المرحلة الثالثة بعد شهر والمرحلة الرابعة بعد شهرين من اليوم والذي سيرتفع التوليد بعد تدشينها إلى 40 ميجا وات .

مؤكدا أن التوجه الوطني نحو إنتاج الطاقة المتجددة، وهناك خطوات قادمة في هذا الإطار من خلال تنفيذ محطة جديدة، بحيث نحصل على طاقة مناسبة قادرة خدمة المواطنين و التنمية الاقتصادية وبأقل تكلفة

من جانبه أشار نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور حسين مقبولي إلى أن تدشين المرحلة الثانية من مشروع الطاقة المتجددة ودمجها بالمنظومة الوطنية للتوليد يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية، بالاعتماد على الطاقة المتجددة في إنتاج الطاقة الكهربائية..

وأشاد مقبولي بجهود وزارة الكهرباء والسلطة المحلية بالمحافظة وصندوق تنمية الحديدة، و المهندسين المختصين في إنشاء هذه المحطة، التي تضم أربع مراحل.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا