الأخبار

ماذا قال عطوان عن اليمنيين ومسار الحرب والرد الامريكي وهدنة السعودية بعد استهداف السفينة النرويجية

26 سبتمبر نت: خاص | قال الكاتب الكبير عبدالباري عطوان اليوم الثلاثاء بان قصف الجيش اليمني "انصار الله" ناقلة النفط النرويجية كانت في طريقها الى ميناء حيفا هو الموضوع الاهم اليوم.

ماذا قال عطوان عن اليمنيين ومسار الحرب والرد الامريكي وهدنة السعودية بعد استهداف السفينة النرويجية

واكد في شريطه اليومي على يوتيوب: ان الاشقاء في اليمن حقيقة هددوا ونفذوا المرحلة الثانية من وعودهم وهي عدم السماح بمرور اي سفينة الى الموانئ الاسرائيلية متوعدين بعدم ايقاف هذا الاعتراض الا اذا جرى استناف دخول الوقود والغذاء الى غزة.

 

وجدد اشادته لليمنيين مؤكدا بان هؤلاء رجال يقدسوا شيئ اسمه فلسطين رجال عندهم كرامة وعزة نفس ليس كمثل 21 دولة اخرى باعت فلسطين ورضخت واصبحت عبيد عند الاسرائيليين.

واضاف بان حركة انصار الله اليمنية اذا قالت فعلت وهي الوحيدة التي تقف بكاملها مع الجوعى والمحاصرين والشهداء في غزة وحتى الادانات لا تصدر منهم.

واكد ان اليمنيين غيروا مسار الحرب كليا وامريكا ليست قادرة على اعادة انصار الله الى قائمة الارهاب وهي الان في حالة خوف وغير قادرة ايضا على الرد لان الرد المقابل من اليمن هو قصف جميع القواعد والمصالح الامريكية في المنطقة واغلاق باب المندب بالكامل وهو الامر الذي سيعني اغلاق قناة السويس واجبار جميع السفن لسلوك 13 الف كلم طريق اضافية عبر راس الرجاء الصالح وتاخيرها اسابيع ما سينعكس سلبا على اوروبا ودولة الاحتلال.

واشار الى ان خسائر الاحتلال حسب التقديرات تصل 60 مليار دولار خلال الشهرين الماضيين اضافة الى خسائر الجيش الاسرائيلي التي صارت مسخرة.

واكد ان من بين مخاوف التصعيد مع انصار الله ستحرق السعودية ايضا التي ما صدقت بوصولها لاتفاق الهدنة مع اليمن واوضح بانه لايوجد اي قوة تخوض حرب ضد اليمن الا هزمت وامريكا تعرف ان الحرب مع اليمن ستؤدي الى هزيمتها وهي لا تريدها وستقول عند خوضها ما اهون افغانستان علينا.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا