الأخبار

العميد بن عامر: مصر تقدر أهمية الخطوة اليمنية في إغلاق باب المندب

أكد العميد عبدالله بن عامر، نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة اليمنية، على الدور الفاعل والمؤثر لليمن ومصر في دعم القضية الفلسطينية.

العميد بن عامر: مصر تقدر أهمية الخطوة اليمنية في إغلاق باب المندب

وقال العميد بن عامر في تغريدة له على حساب “إكس”، إن الفعل اليمني في البحر الأحمر، يهدف إلى الضغط على هذا العدوان وإجباره على وقف العدوان على غزة، وأنه يؤثر جزئياً وبشكل مؤقت على قناة السويس، التي تعتبر شريان حياة للاقتصاد المصري والعالمي.

وأضاف أن هزيمة المقاومة في غزة، وهو سيناريو مستبعد، سوف يؤدي إلى تعطيل كلي لقناة السويس وبشكل دائم ومستمر، لأن الكيان الإسرائيلي وحلفاؤه يسعون إلى تنفيذ مشاريع اقتصادية كبيرة تهدف إلى إنشاء قناة بديلة لقناة السويس، وتهجير الملايين من الفلسطينيين إلى سيناء والأردن والعراق، وتغيير الخريطة الجغرافية والسياسية للمنطقة.

وأوضح أن مصر تتعامل مع الموقف في البحر الأحمر بنظرة واسعة واستراتيجية، وأنها تربط بين الموقف اليمني وما يجري في غزة، وأنها تدرك أن الموقف اليمني داعم لمقاومة غزة وللأمن القومي المصري، لأن صمود وانتصار المقاومة في غزة هو في الحقيقة مصلحة قومية ووطنية لجمهورية مصر العربية، التي تتعرض لمخاطر كبيرة من قبل العدو الإسرائيلي والأمريكي.

وتابع أن مصر تقدر أهمية الخطوة اليمنية في إغلاق باب المندب، وأنها صاحبة السبق في هذا المجال، حيث أغلقت باب المندب في حرب أكتوبر 1973م، ونجحت في الضغط على العدو الإسرائيلي وتحقيق نتائج عملية فورية.

مضيفاً: أن اليمن يكرر ذات الخطوة وبشكل أوسع وأكثر فاعلية، وأن الجغرافيا لا تزال هي الجغرافيا ورقة من أوراق الضغط العربي ضد الكيان الإسرائيلي.

وختم قائلاً أن “الفعل اليمني في هذه المعركة لا يتوقف فقط عند التضامن والمساندة للمقاومة في غزة، بل يمتد إلى التضامن الفعلي والعملي مع دول الطوق العربي وعلى رأسها مصر، التي إن حدث لها أي مكروه فسوف تتأثر كل الدول العربية دون استثناء، ولهذا يجب أن تظل مصر واقفة على قدميها في هذه الظروف الاستثنائية وفي كل الظروف الأخرى”.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا