الأخبار

قريبا ادخال 40 ميجا/وات من المشروع الوطني للطاقة في الحديدة

تفقد وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد أحمد البخيتي، أداء محطة رأس كثنيب البخارية في الحديد، وسير العمل بالمشروع الوطني للطاقة الشمسية.

قريبا ادخال 40 ميجا/وات من المشروع الوطني للطاقة في الحديدة

واستمع الدكتور البخيتي، ومعه وكيل الوزارة لقطاع الشؤون الفنية، المهندس عبد الجبار الشامي، من نائب مدير عام المحطة، المهندس عبدالله عبدالمجيد، ومديري الصيانة، المهندس عارف الواسعي، والتشغيل، المهندس عايد العنقي، والمهندسين والفنيين إلى شرح مفصل حول اداء المحطة، وآلية التشغيل والإنتاج فيها، ومعدل استهلاك الوقود وعمليات الصيانة الجارية في بعض وحدات التوليد والتبريد، وكذلك خزانات الوقود التي تنفذ من قِبل مهندسي وفنيي وعمال المحطة.

كما استمعا من مهندسي التحكم عن آلية عمل ربط الطاقة المرسلة من المشروع الوطني للطاقة المتجددة، ودمجها في الشبكة الوطنية عبر نقطة الربط بمحطة رأس كتنيب والجهود المبذولة لمعالجة الاشكاليات الفنية، وبما يضمن سلاسة وسلامة الربط والدمج، ويحقق الاستفادة القصوى من القدرة التوليدية للمنظومة الشمسية، وكذلك سلامة وحدات التوليد بالمحطة وأشاد الدكتور البخيتي بالجهود، التي يبذلها كوادر المحطة؛ لاستمرار توليد التيار الكهربائي.. حاثا إياهم على بذل المزيد من الجهود لرفع القدرات التوليدية.

إلى ذلك، اطلع وزير الكهرباء والطاقة على سير العمل في المرحلتين الثالثة والرابعة من المشروع الوطني للطاقة المتجددة، الجاري تنفيذه في المحافظة، بتمويل من صندوق دعم تنمية الحديدة.

واستمع الدكتور البخيتي من مهندس المشروع، حسام الحسني، إلى شرح عن الاعمال المنفذة والجاري تنفيذها ، مبنيا انه تم استكمال المرحلة الأولى والثانية منه، في حين بلغت نسبة الإنجاز 60 بالمائة في المرحلتين الثالثة والرابعة، التي سيبدأ تشغيلهما قريبا؛ ليصبح ما سيتم تصديره إلى الشبكة الوطنية للكهرباء 40 ميجاوات للأربع المراحل.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا