الأخبار

لاول مرة .. الخدمات المرورية عبر «الصرافة» من الاسبوع المقبل

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، إجراءات استكمال خطط وبرامج التحول الرقمي والتنفيذ الإلكتروني للخدمات المرورية المقدمة للمواطنين في إطار مشروع الأتمتة.

لاول مرة .. الخدمات المرورية عبر «الصرافة» من الاسبوع المقبل

وتطرق الاجتماع، الذي ضم وكيل وزارة الاتصالات المهندس طه زبارة، ورئيس الهيئة العامة للبريد عمار ناصر وهان، ومديري المرور العميد الدكتور بكيل البراشي والإتصالات وتقنية المعلومات العميد زكريا الصعدي، إلى فوائد التحول الرقمي لتقديم الخدمات المرورية للمواطنين وتسديد رسومها إلكترونياً.

واستمع الاجتماع من المختصين في إدارة المرور حول الإنجازات التي حققتها شرطة المرور على صعيد تطوير وتحديث الموقع والتطبيق الإلكترونيين لتمكين المواطنين من الاستعلام عن المخالفات والخدمات المقدمة وتلبية متطلبات الحماية والأمان للبيانات، وإنشاء نوافذ جديدة لتسهيل إجراءات المعاملات المرورية إلكترونياً.

وتم خلال الاجتماع عرض حول فوائد التحول الرقمي لشرطة المرور والخدمات الإلكترونية الممكن تقديمها وأبرزها توفير الوقت والجهد والتكلفة في تبسيط الإجراءات وتقديم الخدمات المرورية وتحسين جودة الأداء وتنظيم آلية العمل، وتسهيل الربط بين الجهات ذات العلاقة.

واعتبر المجتمعون مشروع التحول الرقمي نقلة نوعية في الأداء المروري وتسهيل إجراءات المعاملات إلكترونياً عبر الهاتف من خلال التطبيق والموقع الإلكترونيين الرسمي لشرطة المرور.

وتم الإتفاق على التدشين ميدانياً بداية الأسبوع المقبل بعد مراجعة مشروع الاتفاقية والتوقيع عليها، وفتح نطاق خدمة السداد للخدمات المرورية للمواطنين عبر البنوك ومحلات الصرافة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا