الأخبار

إيلات خال من السفن وواشنطن تهدد بالرد

 26سبتمبرنت :

اكدت تقارير غربية ان ميناء ايلات الإسرائيلي ،بات خاليا من السفن في وقت تسرب أوساط أمريكية وإسرائيلية بدراسة الرد على صنعاء والتلويح باستخدام القوة ضد صنعاء .

إيلات خال من السفن وواشنطن تهدد بالرد

و كشف موقع اخباري عبري " " N12 : انه في السابق كانت سفن البضائع العامة تنتظر في مداخل الموانئ "الإسرائيلية" أما الآن فالعمال هم الذين ينتظرون ويشير الموقع إلى انخفاض في المواد الخامة الأولية التي يستوردها الكيان ومختلف البضائع العامة نتيجة لارتفاع أسعار التأمين.

ويضيف الموقع: ان الخوف الآن هو من الهجمات التي تستهدف ليس فقط السفن المملوكة لإسرائيل، ولكن تلك التي تشارك في التجارة البحرية الإسرائيلية وإذا استمر التهديد بالتركيز على السفن التي تشارك في النقل البحري إلى إسرائيل، فقد يضر ذلك بالاقتصاد الإسرائيلي بشكل ملحوظ.

ولفت إلى أن اسرائيل تحشد أصدقاءها "المعتدلين" لمواجهة هذه المخاطر

من جهتها قالت صحيفة الجارديان البريطانية أن الولايات المتحدة قد تشن هجوماً على مواقع عسكرية في العاصمة صنعاء وما حولها بالاضافة الى غرفة عمليات الموانئ ما لم يتم اطلاق سراح السفينة .

ويشير الخبير العسكري العميد عبد الله بن عامر بان " التقرير البريطاني قد حدد المواقع اليمنية التي يمكن ان تهاجمها الولايات المتحدة لصالح اسرائيل" وهو الامر الذي يؤكد مشاركة الولايات المتحدة فعليا في العدوان الاسرائيلي على غزة.

واكد ان تداول التهديدات الاسرائيلية لليمن لا ينبغي ان يكون مصدراً للقلق .. فاليمن بشعبه وقيادته دخل هذه المعركة وهو يعلم أسبابها ويدرك بل ويتوقع تداعياتها وهذا العدو لا يمكن ان يفعل اكثر مما فعلته أدواته وأذيالها و أن اليمن اقوى مما كان عليه قبل سنوات وسينتصر.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا