الأخبار

2314 من حملة البكالوريوس يؤدون اختبارات رخصة مزاولة المهنة الطبية بصنعاء

 أدى اليوم ألفين و314 كادرا طبياً وصحياً من حملة البكالوريوس اليوم في جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بصنعاء امتحان الكفاءة الرابع 2023م للحصول على تراخيص مزاولة المهنة .

2314 من حملة البكالوريوس يؤدون اختبارات رخصة مزاولة المهنة الطبية بصنعاء

وأوضح رئيس المجلس الطبي الدكتور مجاهد علي معصار أن المتقدمين لاختبارات الكفاءة الذي نظمه المجلس الطبي بالجامعة توزعوا على 325 متقدما في تخصص الطب العام و664 في الصيدلة و255 في التمريض و 478 في الأسنان و366 مختبرات و37 في الصيدلة السريرية و 36 في التخدير و 45 في الأشعة و 56 في القابلة 52 في التغذية.

واعتبر الدكتور معصار الحصول على ترخيص مزاولة المهنة دليلاً على نجاح وقدرة الكوادر الطبية على مزاولة المهنة بكفاءة واقتدار، كما يمثل في ذات الوقت إجراءً ضرورياً كونه يرتبط مباشرة بحياة الإنسان.

وأوضح أن المجلس الطبي هو الجهة الرسمية المخولة بمنح تراخيص مزاولة المهنة للكادر الطبي، ويتم ذلك بعد إجراءات ومراجعة دقيقة للوثائق، وإعداد مضامين الامتحانات وفقا لكل تخصص، إضافة إلى إجراء الامتحانات للخريجين الجدد من الجامعات والمعاهد الخاصة والعامة وكذا تجديد التراخيص.

حضر الامتحانات نائب رئيس جامعة 21 سبتمبر الدكتور خالد المؤيد والأمين العام للمجلس الطبي الدكتور عبدالرحمن الحمادي ومساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور جميل مجلي.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا