الأخبار

الليلة وغدا ..توقعات بهطول ثلوج بفعل منخفض بارد قادم من اوروبا

26 سبتمبر نت: متابعات | توقعت ارصاد دولية تأثر منطقة الشرق الاوسط بمنخفض بارد سيؤدي في اغلب الاحوال لهطول ثلوج وبرد على عدة دول من بينها السعودية.

الليلة وغدا ..توقعات بهطول ثلوج بفعل منخفض بارد قادم من اوروبا

وتوقعت الارصاد ان تكون الجبهة الهوائية قوية جدا وليست كما سجلتها مراكز الارصاد الأمريكية والأوروبية في تنبيهاتها .. واحتمال ان تشهد الليلة وغدا أمطار غزيرة ورياح على سوريا ولبنان وفلسطين والاردن وسواحل مصر والعراق والسعودية والكويت وشرق إيران.. بفعل المنخفض القطبي البارد القادم من أوروبا مع توقعات هطول ثلوج أو برد ببعض مناطق..

واكدت ان السعودية ستتأثر بسبب تفاعل الجبهة الهوائية والكتل الدافئة مع تأثيرات المنخفض البارد بينما تتأثر اليمن بدفء التيارات الرطبة امطار بمناطق أقصى الغرب وبعض المحافظات الجنوبية.

واضافت بان المحيط الهندي موعود بتواصل النشاط المداري في خليج البنغال وبحر العرب حتى غرب المحيط الهندي مع ايجابية قطبية المحيط بالمنخفضات التي تتشكل في خليج البنغال والتي ستتجه غربا نحو بحر العرب بحيث ستلعب الرياح الموسمية في إتجاهات ومناطق هطول الأمطار.

هذا في حين ستتواصل الفيضانات في الصومال وشرق أفريقيا وجنوب الهند من فترة لأخرى بفعل إيجابية قطبية المحيط الهندي وستكون سقطرى هي الاخرى بأفضل موسم أمطار

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا