الأخبار

الاردن يجهز بشكل مفاجئ مستشفى ميداني في اقل من 24 ساعة بالضفة الغربية ويرسل تعزيزات لمنطقة محاذية

فجأة وبدون سابق إنذار تقرر وصول مستشفى ميداني أردني مع ١٢٠ طبيب الى مدينة نابلس بالضفة الغربية تم تجهيزه في أقل من ٢٤ ساعة... وسط تقارير أردنية عن توجه عدد لا يستهان به ظهر السبت من الدبابات والمدرعات الأردنية إلى  مناطق محاذية لشمالي البلاد.

الاردن يجهز بشكل مفاجئ مستشفى ميداني في اقل من 24 ساعة بالضفة الغربية ويرسل تعزيزات لمنطقة محاذية

وقال مدير المستشفى الميداني الطبيب المقدم فادي المعايطة أن المستشفى الذي وجه بارساله جلالة الملك عبدالله الثاني الخميس الماضي قد تم تجهيزه بالخدمات الطبية الملكية، حيث يتكون من 7 قاطرات تضم غرفتي عمليات، وغرفتين للعناية الحثيثة، وخمسة عشر سريراً.

وسيتم مباشرة العمل بالمستشفى بين 48 ساعة إلى 3 أيام، وتقديم الخدمات في مجمع القطاعات الصحية، بحسب المعايطة.

وأكد قائد المستشفى الميداني الأردني العقيد الركن رائد الجبور أن تجهيزات المستشفى وصلت لمراحلها النهائية، مضيفا أنه سيتم افتتاحه بأقرب وقت.

من جانب أخر تحدثت تقارير أردنية  مصورة عن توجه عدد لا يستهان منه ظهر السبت من الدبابات والمدرعات الأردنية إلى  مناطق محاذية لشمالي البلاد في إطار الجاهزية العسكرية للتعامل مع أي تطورات أمنية يمكن ان تحصل جراء عدوان إسرائيل على قطاع غزة والضفة الغربية.

وتحدث شريط فيديو مصور عن لقطات تتحرك فيها دبابات أردنية كبيرة على إحدى الطرق غير الرئيسية بين القرى في مناطق الشمال.

 ويبدو أن المسألة مرتبطة بخطط لحماية حدود الأردن بالقرب من الحدود الثلاثية بين الأردن وسورية والكيان الإسرائيلي وحصرا قرب منطقة حوض نهر اليرموك في بطن  الجانب الأردني من حدود الجولان.

 ولم يصدر اي بيان رسمي يشرح  سبب تحريك الدبابات.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا