الأخبار

هل كان هناك هجوما يمنيا على البارجة الامريكية؟ ولماذا بعد يوم واحد من الاعلان اليمني؟

26 سبتمبر نت:  العميد عبدالله بن عامر | هل كان هناك هجوماً يمنياً مباشراً على البارجة الحربية الامريكية في البحر الأحمر؟ ولماذا حدث ذلك بعد يوم واحد فقط من الاعلان التاريخي اليمني؟

هل كان هناك هجوما يمنيا على البارجة الامريكية؟ ولماذا بعد يوم واحد من الاعلان اليمني؟

التصريحات الامريكية تشير وبشكل واضح الى ان المدمرة الامريكية كانت تدافع عن نفسها وان الطائرة المسيرة اليمنية كانت تتجه نحو المدمرة .. وهنا اشارة واضحة الى ان اليمن كان يريد استهداف المدمرة!

فماذا حدث بالفعل؟

حتى اللحظة نحن نعتمد على التصريحات الامريكية فالجانب اليمني لم يتحدث او يعلق على ما حدث بشكل رسمي ولكن يمكن القول أن كل الاحتمالات في البحر الأحمر واردة.

فاليمن اغلق البحر امام حركة الملاحة الاسرائيلية وليس أمام حركة الملاحة لبقية الدول لكن هناك قوى عالمية وعربية وللأسف الشديد تساند الاسرائيلي وليس من المستبعد ان تسخر هذه الدول تواجدها العسكري في البحر لمصلحة تأمين الملاحة الاسرائيلية..

وهذه النقطة سبق وان تحدثنا عنها قبل الاعلان اليمني الاخير بعدة ايام بل قبل ذلك بأسبوعين وبالتاكيد ان الجانب اليمني سوف يجد نفسه امام محاولات اجنبية لكسر ما يفرضه من منع على السفن الاسرائيلية من المرور فهذه السفن.

وبحسب البيان العسكري اليمني سوف تصبح اهدافاً مشروعة للقوات المسلحة اليمنية وبالتأكيد ان الاسرائيلي سوف يتخذ اجراءات معينه وهذه الاجراءات لن تكون بعيدة عن اصدقاء اسرائيل ليس من الغرب فقط بل ومن العرب ايضا.

وهنا يمكن القول ان الجانب اليمني له امكانياته وقدراته الكفيلة بالكشف عن اية تحايلات او محاولات لإخفاء هوية السفن فالاعلان اليمني لم يكن للاستعراض الاعلامي بل قرار تمتلك القوات اليمنية القدرة الكاملة على تنفيذه بما في ذلك التعامل مع كل الاهداف التي يمكن وصفها بالمشبوهة.

والتعامل مع هذه الاهداف ليس بالضرورة باستهدافها المباشر بل بالكشف عن هويتها الحقيقية أولاً ثم التعامل على ضوء ذلك إما بالتحذير والمنع وبالتالي عودة السفينه من حيث اتت ومنعها من المرور او باجراء آخر لا نعلمه ..

وفي الاخير يمكن القول أن الامريكي تلقى رسالة خطيرة اليوم وعليه ان يقرأها بشكل جيد وأن الحديث الامريكي عما حدث اليوم ليس إلا تأكيداً على جدية اليمن في اجراءاته العسكرية الداعمة للمقااومة وغزة ويمكن انتظار ما سوف يصدر عن صنعاء بشأن ما حدث حتى نضع النقاط على الحروف بشكل واضح وصريح.

*نائب مدير دائرة التوجية المعنوي للقوات المسلحة

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا