الأخبار

العدو الصهيوني يقتحم مستشفى الشفاء بغزة

 اقتحمت قوات العدو الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مستشفى الشفاء في غزة، بالتزامن مع إطلاقه النار بشكل عشوائي داخل ممرات المستشفى.

العدو الصهيوني يقتحم مستشفى الشفاء بغزة

وبحسب قناة الميادين فإن قوات العدو أطلقت النار بشكل عشوائي باتجاه النوافذ وأقسام مستشفى الشفاء، بالتزامن مع قطع جميع الاتصالات عن المستشفى.

وحمّلت حركة "حماس" العدو الاسرائيلي والرئيس الأمريكي جو بايدن مسؤولية اقتحام "جيش" العدو مجمع الشفاء، وأكّدت أنّ "تبنّي البيت الأبيض لرواية العدو باستخدام المقاومة لمجمع الشفاء كان بمثابة الضوء الأخضر لارتكاب المجازر".

بدورها، قالت حركة الجهاد الإسلامي إنّ "الولايات المتحدة شريكة في الجريمة التي يرتكبها العدو في اقتحام مستشفى الشفاء الطبي"، مضيفةً أن "العدو يعجز عن تحقيق أي أهداف عسكرية في غزة لذلك يستقوي على المدنيين والمرضى".

وحذّر مدير عام وزارة الصحة في غزة منير البرش من "ارتكاب أيّ حماقة من قبل العدو بحق آلاف المتواجدين داخل المجمع الطبي".

من جانبه، أكد مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي إسماعيل الثوابتة، اقتحام العدو للمستشفى وإطلاق النار داخل غرف المرضى، قائلاً إنّ "ما يقوم به العدو في مستشفى الشفاء جريمة حرب".

وتابع الثوابتة أنّ عشرات الشهداء والجرحى في باحات مستشفى الشفاء، ولا يمكن الوصول إليهم منذ أيام بسبب القنص الإسرائيلي.

يشار إلى أن العدو الإسرائيلي هدد في وقت سابق، وزارة الصحة الفلسطينية باقتحام مجمع الشفاء الطبي، بعد محاصرته منذ عدة أيام وإطلاق النار المستمر على مبانيه وأقسامه المختلفة.

وحمّل المكتب الإعلامي الحكومي الفلسطيني "العدو والمجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية كامل المسؤولية عن سلامة آلاف الطواقم الطبية والجرحى والنازحين" بداخله، محذراً من "ارتكاب مجزرة في المستشفى".

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا