الأخبار

محمد الحوثي للأمريكيين : لا علاقة لكم بالبحر الأحمر

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أن إسقاط القوات اليمنية للطائرة الأمريكية بدون طيار كونها معادية ورسالة على عدم شرعية تنصيب أمريكا نفسها مسؤولة عن حماية البحر الأحمر ، فهي مسؤولية الدول المطلة عليه ومنها اليمن .

محمد الحوثي للأمريكيين : لا علاقة لكم بالبحر الأحمر

جاء ذلك خلال حوار مع قناة BBC NEWS بثته الليلة الماضية ، رداً على سؤال: لماذا أسقطتم الطائرة بدون طيار الأمريكية؟، وأجاب قائلاً : "الطائرة الأمريكية بدون طيأر أتت للاعتداء على المناطق التي تسيطر عليها الجمهورية اليمنية في مياهنا الإقليمية، ولا يحق للأمريكي أن يصل إلى هنا".

وأبدى عضو السياسي الأعلى استغرابه من قدوم مثل هذه الطائرة إلى المياه الإقليمية اليمنية وقال "السؤال الذي يطرح نفسه: لماذا أتت الطائرة الأمريكية إلى البحر الأحمر؟ البحر الأحمر لا يمثل تهديداً لأمريكا. بيننا وبين أمريكا مسافات كبيرة وآلاف الأميال، لماذا يأتون بطائراتهم وبارجاتهم إلينا؟ هذا هو السؤال الذي نتحدث عنه في الجمهورية اليمنية وسنظل نردده أمام شعبنا وأمام الجميع، لماذا تأتون إلى البحر الأحمر؟ لا علاقة لكم بالبحر الأحمر، لستم المسؤولين عن حماية البحر الأحمر، لستم المسؤولين عن حماية بحارنا، نحن من يملك الشرعية لحماية بحارنا".

وبدأت القناة حوارها مع عضو السياسي الأعلى الحوثي بالسؤال لماذا تبعثون طائرات بدون طيار إلى إسرائيل؟

ورد بالقول : "لماذا أنتم تبعثون رئيس الوزراء البريطاني إلى الكيان الغاصب المحتل؟ ولماذا بريطانيا تقدم الدعم الكامل لإسرائيل وهي تعلم أنها سلمتها أرضا ليست أرضها وأعطتها بلادا لاحتلالها؟ لماذا تأتي أمريكا ببارجاتها؟ هذه هي الأسئلة التي المفترض أن تتحدثون عنها".

وأضاف الحوثي "لا يحق لهم ولا شرعية لهم في ما يقومون به من قتل ما يقارب أربعة آلاف طفل حتى اليوم. هل أرادوا أن يكون تحركهم له امتداد لشرعيتهم؟ لا توجد أي شرعية. الشرعية التي نتحرك منها هي شرعية الإسلام التي تقاوم الظلم، الشرعية التي نتحرك منها هي شرعية الدين التي تأمرنا بأن نقاتل المشركين كافة كما يقاتلونا كافة."

وتابع "الإسرائيليون لا يحترمون أحدا، حتى عندما أتى رئيس الوزراء البريطاني حاولوا استضافته في فندق "داوود" الذي تم استهداف البريطانيين فيه قبل أن يسلّموا فلسطين إلى الكيان الغاصب وإلى اليهود النازيين. الإسرائيليون معروفون بإجرامهم وفسادهم في الأرض. أنتم تدعمون من يفسد في الأرض وتتحركون وفق هذه السياسة التي لا أساس لها. يجب أن ندعم المصلحين في الأرض ولا ندعم المفسدين في الأرض. هذه هي الشرعية التي يجب أن يتحرك من أجلها المجتمع الدولي والعالم بأسره".

واستطرد عضو السياسي الأعلى "اليوم نجد أن الإعلام يعمل بكل ما بوسعه من أجل تضليل الشعوب وتضليل العالم. ولكن مع ذلك كله لم يستطع هذا الإعلام المشوه والمشوش والمضلل أن يغيّر قناعات الشعوب فخرج العالم كله ليؤيد الفلسطينيين في كل القاعات وفي كل الساحات."

وأردف "اليوم - يا سيد جيريمي - تدعمون الاستبداد، لا تستطيع وأنت من كبار الصحفيين اليوم أن تعبّر عن قناعتك، مثلاً لو كنت مقتنعاً بالتعاطف مع الفلسطينيين لا تستطيع أن تعبر عن ذلك. اليوم أنتم بدعمكم للكيان الغاصب تدعمون الاستبداد من جديد وتقضون على الديمقراطية والأنظمة والشعوب التي كنتم تتفاخرون بها".

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا