الأخبار

العدو الصهيوني يرتكب 1,071 مجزرة في غزة

 أكد المكتب الإعلامي بغزة أن العدو الصهيوني ارتكب 1,071 مجزرة راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى فيما نزح 1.5 مليون مواطن من منازلهم.

العدو الصهيوني يرتكب 1,071 مجزرة في غزة

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف حول حصيلة وآثار العدوان والمحرقة الصهيونية المتواصلة ضد قطاع غزة لليوم الواحد والثلاثين.

وأكد المكتب الإعلامي في غزة أنه منذ الـ 7 من أكتوبر ارتكب العدو جرائم حرب كبيرة طالت 40 ألف مواطن بين شهيد وجريح ومفقود.

وقال: "منذ بدء العدوان ارتقى 10328 شهيداً وتسجيل بلاغات عن أكثر من 3 آلاف مفقود وإصابة 26 ألف مواطن، كما استشهد 1,021 مواطن من سكان مدينة غزة وشمال القطاع الذين نزحوا إلى المناطق التي زعم العدو بأنها آمنة جنوبًا".

وأضاف أن العدو دمر 56 مسجداً بشكل كلي و136 جزئياً و3 كنائس، و237 مدرسة و88 مقرا حكومياً كما استشهد 49 صحفياً منذ بدء العدوان.

 وأشار المكتب الإعلامي بغزة إلى أن أكثر من 30 ألف طن من المتفجرات قصفت بها غزة منذ 7 أكتوبر تضررت بسببها 222 ألف وحدة سكنية منها 40 ألف وحدة بشكل كلي.

 

وبين أنه استشهد 192 من الكوادر الطبية وتدمير 40 سيارة إسعاف و113 مؤسسة صحية لحق بها أضرار وأخرج 18مستشفى عن الخدمة و40 مركزاً صحياً.

ونوه بأن الطواقم الحكومية غير قادرة على الحصر الكامل للأضرار التي لحقت بمحطات معالجة المياه والصرف الصحي وآبار المياه، فيما العدو يشن حرباً ضد المستشفيات وتشمل القصف المباشر ومنع وصول العلاج والدواء والمياه والغذاء للجرحى والنازحين.

ولفت المكتب الإعلامي بغزة إلى أن عشرات الأطفال الذين يعيشون على أجهزة دعم الحياة في مستشفى الرنتيسي للأورام أصبحوا في خطر كبير مع تهديد العدو بقصف المستشفى.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا