الأخبار

تحرك أمريكي لعدوان جديد على اليمن

 26 سبتمبر نت :رفيق الحمودي /

بعد فشلها في حربها على اليمن طيلة تسع سنوات وفي تطور يصفه سياسيون وعسكريون بالانتقامي والخطير.. دفعت دول تحالف العدوان السعودي - الاماراتي وبايعاز من الولايات المتحدة الأمريكية، إلى فصائلها باليمن، نحو التصعيد العسكري ضد صنعاء، بعد إعلان الأخيرة دخولها الحرب ضد العدو الإسرائيلي وشنها عمليات صاروخية وبالطائرات المسيرة ضد الكيان الصهيوني الغاصب نصرة لغزة.

تحرك أمريكي لعدوان جديد على اليمن

وقالت مصادر عسكرية، إن هناك ترتيبات للفصائل الموالية لتحالف العدوان السعودي - الإماراتي - الأمريكي للتصعيد العسكري في عدة جبهات في اليمن، بدعم ودفع وإدارة أميركية مباشرة.

وأوضحت المصادر إنه تم تشكيل غرفة عمليات عسكرية طارئة بقيادة رئيس أركان الخائن العليمي التابع للسعودية، وعضوية المرتزق طارق عفاش وجماعة الإخوان في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتهم.

وأشارت المصادر إلى أن ضباطا إماراتيين وسعوديين ومستشارين أميركيين يشرفون على هذه الغرفة.

وتضيف المصادر بأن أهداف هذا التصعيد، هي تحريك الجبهات في عدد من المناطق الساحلية والحدودية مع السعودية، لإشغال قوات صنعاء وعرقلة أي هجوم على الكيان الصهيوني في فلسطيني المحتلة.

وكانت أمريكا قد هددت صنعاء، بعودة الحرب واشتعال الجبهات العسكرية مجددًا، في حال دخلت المعركة ضد كيان الإحتلال الإسرائيلي، وإيقاف المفاوضات التي كانت قائمة بين صنعاء والرياض

الى ذلك كشفت مصادر مطلعة عن وجود مخطط أمريكي إسرائيلي بالتنسيق مع دول تحالف العدوان السعودي الإماراتي لإشعال جبهات اليمن رداً على مساندة صنعاء الشعب الفلسطيني وقصف العدو الإسرائيلي بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وقالت المصادر أن توجيهات إماراتية أمريكية صدرت لطارق عفاش لتفجير الوضع عسكرياً في جبهات الساحل الغربي.

 وأضافت أن التوجيهات تأتي عقب إلتزام أمريكي للعدو الإسرائيلي بتولي جبهة اليمن وإشعال الجبهات عسكريا ضد سلطة صنعاء.

يشار بحسب تسريبات إعلامية أن أمريكا أرسلت رسالة تهديد لقيادة الدولة بصنعاء عبر سلطنة عمان بعدم التدخل في أحداث فلسطين إلا أن رد صنعاء كان عبر إطلاق دفعة كبيرة من الصواريخ والطائرات المسيرة.

على الصعيد ذاته كشفت روسيا، الثلاثاء، كواليس أخطر مواجهة بين قوات صنعاء والاحتلال الإسرائيلي.

وافردت وسائل اعلام  روسية مساحة واسعة لتغطية المواجهات بعيدة المدى بين الطرفين.

وابرز ما تم التركيز عليه زعم الاحتلال الإسرائيلي  اعتراض قواته صاروخ بالستي  اطلقته “صنعاء ”  خارج الغلاف الجوي ..

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن مدير مركز الدراسات العسكرية   والسياسية بمعهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، اليكسي يودييريوركين  تشكيكه  في الرواية الإسرائيلية التي تتحدث  عن اعتراض  الصاروخ  البالستي، مشيرا إلى أن نظام “ارو” الإسرائيلي الذي زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي بانه تم استخدامه   ليس له قدرة كافية على اعتراض الصاروخ الذي اكدت وسائل اعلام روسية بانه يسبق سرعة الصوت.

واعتبر  الخبير الروسي اطلاق الصاروخ بمثابة تدشين لـ”حقبة عسكرية جديدة في التاريخ”.

وكان موقع ” ارغومينتي أي  فاكتي”   الروسي أوضح بان الصاروخ الذي ادعت إسرائيل اعتراضه خارج الغلاف الجوي للأرض   من نوع “قادر”  وتصل سرعته إلى نحو 2.4 كيلومتر بالثانية أي 7 مخ  في الثانية وهي سرعة تفوق الصواريخ  سرعة الصوت بمعدل 2 مخ.

وكانت القوات المسلحة اكدت  تنفيذها اكثر من 5 هجمات على الأراضي المحتلة بفلسطين اخرها مساء الاثنين حيث افاد متحدث القوات المسلحة العميد يحي سريع تنفيذ هجوم واسع بطائرات مسيرة وصواريخ بالستية على اهداف مختلفة على أهداف في كيان الإحتلال الإسرائيلي.

ويرى مراقبون ان امريكا التي تقف بوضوح مع العدو الاسرائيلي لن تستثن مهاجمة أحد في سبيل الدفاع عن الصهاينة ولاجل ذلك توجه اليوم السعودية والإمارات وادواتهما باليمن باعادة الحرب الى مجرياتها واشعالها مجددا حتى لو كانت خاسرة بهدف اشغال سلطة صنعاء واعاقتها عن مهاجمة العدو الاسرائلي وهو الامر الذي قد يصل الى ضرب صنعاء مباشرة كمحاولة لايقاف صواريخها ومسيراتها التي باتت تهدد العدو الاسرائيلي الغاصب.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا