الأخبار

اتفاق لتوفير 61 الف كيس قمح لاسر الشهداء

عقد بصنعاء اليوم اجتماع تنسيقي بين المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب والهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء، لمناقشة الدعم المقدم من المؤسسة لأسر الشهداء.

اتفاق لتوفير 61 الف كيس قمح لاسر الشهداء

وتم في الاجتماع الذي ضم نائب المدير التنفيذي لمؤسسة الحبوب المهندس صلاح المشرقي، ونائب رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء صالح حمزة، الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم لاستمرار التنسيق بين الجهتين.. ومناقشة توفير 61 ألف كيس قمح من الإنتاج المحلي لأسر الشهداء بسعر مدعوم من مؤسسة الحبوب.

وأكد الاجتماع أهمية تعزيز التعاون بين المؤسستين ودعم الإنتاج المحلي في مجال الحبوب والقمح.

كما ناقش الاجتماع دعم مؤسسة الحبوب لأسر الشهداء عبر الهيئة العامة لأسر الشهداء، بتوزيع سلال غذائية لكافة أسر الشهداء سواء في الذكرى السنوية للشهيد وخلال شهر رمضان المبارك وفي عدة مواسم قادمة.

وفي الاجتماع أكد المهندس المشرقي، أن الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة والهيئة يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الاعلى.

ولفت الى أهمية التكامل والتنسيق لتوسيع زراعة وإنتاج محاصيل الحبوب وأهمها محصول القمح.. مشيرا إلى أن مؤسسة الحبوب سعت وبتوجيهات قيادة المؤسسة إلى تعزيز علاقة التعاون مع الجهات ذات العلاقة منها هيئة الشهداء ومؤسسة الجرحى.

وبين أن المؤسسة تعمل على زراعة وإنتاج وتنمية محاصيل الحبوب والبقوليات وشراء المنتج المحلي من الحبوب والبقوليات من المزارعين ومن ثم تقوم بعرض هذه المنتجات على الجهات المعنية بالسعر الرسمي أو التشجيعي أو بسعر التكلفة ليتم شراء المنتج من المزارعين وتوزيعه للمؤسسات لتقوم بدورها بتوزيعها على أسر الشهداء والجرحى.

من جانبه أكد نائب رئيس هيئة رعاية أسر الشهداء، أهمية التعاون بين الهيئة ومؤسسة الحبوب، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع مؤسسة الحبوب لتوفير 61 ألف كيس قمح من الإنتاج المحلي، في إطار دعم الإنتاج المحلي ودعما للمزارع اليمني.

وأشار إلى أنه تم مناقشة جوانب التعاون مع قيادة مؤسسة الحبوب بما في ذلك دعم المؤسسة للبرامج التي تنفذها وتوزيع سلال غذائية لجميع أسر الشهداء في المناسبات والمواسم المقبلة.

حضر الاجتماع مدير الشؤون المالية بمؤسسة الحبوب أحمد حجر والقائم بأعمال مدير الادارة التجارية المهندس عبدالصمد المهدي

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا