الأخبار

العميد بن عامر يكشف عن هدف التحركات العسكرية في البحر الاحمر

فيما أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي انه لا يوجد أي قلق من مجيئ حاملات الطائرات الامريكية إلى البحر الأحمر فهي في مرمى الصواريخ اليمنية ولا تقدم أكثر مما هو موجود لدى دول تحالف العدوان على بلدنا و أي تحرك للأعداء هنا أو هناك لن يضيف قوة جديدة فما يقارب ألفي طائرة أمريكية كانت تستهدف اليمن منذ 8 سنوات.

العميد بن عامر يكشف عن هدف التحركات العسكرية في البحر الاحمر

كشف  العميد عبدالله عامر نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي عن هدف التحركات المكثفة للطيران الحربي الامريكي الاسرائيلي مع طيران حربي تابع لدول معادية فوق اجواء البحر الاحمر وغرب السعودي.
وقال في تغريدة له على منصة اكس أن هذا التحرك ليس بالضرورة ان يكون مقدمة لشن غارات على اليمن (رغم انه احتمال وارد في اي لحظة) لكن على ما يبدو ان هذا التحرك والذي تم رصده منذ أيام هدفه رصد وتتبع الصواريخ والمسيرات اليمنية المتجهة نحو الاسرائيلي ضمن تنسيق وجهد مشترك (عربي غربي) بقيادة الامريكي والاسرائيلي وعدد من الدول العربية.
وأضاف بن عامر ان هذا الجهد في التحليق المستمر وعلى مدار الساعة وضمن ما يشبه الدوريات من ايلات - العقبة وسيناء وغرب السعودية وشمال ووسط البحر الاحمر قد يمتد الى غرب البحر الاحمر اضافة الى تحركات اخرى .
مشيراً الى ان دور امريكا في هذا التحرك هو الادارة وتزويد الطائرات بالوقود اضافة الى الجانب الاستخباراتي .. مذكراً بمشروع الناتو العربي - تحالف أمني يضم دولاً عربية الى جانب اسرائيل باشراف الولايات المتحدة)
واكد العميد عبد الله بن عامر إن مثل هذه التحركات ليست غائبة عن الجهات المختصة في القوات المسلحة اليمنية.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا