الأخبار

اصداء عربية واسعة لعملية القوات المسلحة في عمق الكيان

 26 سبتمبر نت: خاص |
احدثت العملية العسكرية التي اعلن عنها المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع في عمق الكيان الصهيوني اصداء واسعة على المستوى العربي والمحلي.

اصداء عربية واسعة لعملية القوات المسلحة في عمق الكيان

ووصف كتاب وصحفيون عرب بانها موقف تاريخي يحسب لصنعاء باعتبارها اول دولة تتخذ موقف عملي مساند للشعب والقضية الفلسطينية.

واضافوا ان تهديدات العدو للرد على العملية العسكرية اليمنية جوفاء كون اليمن يمتلك اليوم قدرات عسكرية صاروخية عالية، وبامكانه تفعيل ورقة من أوراق البحر الأحمر ومسار السفن الإسرائيلية في مرمى النيران، واستهدافها أسهل من استهداف إيلات.

المذيع التلفزيوني مقدم برنامج (ا ل م في) قناة الميادين يحيى ابو زكريا اكد بان العملية كشفت ايضا السبب في العدوان الاماراتي السعودي على اليمن مضيفا: علمتم الآن لماذا أمرت أمريكا و إسرائيل السعودية و الإمارات العربية المتحدة بإحراق اليمن ؟ لإطفاء صوت اليمن المقاوم و الداعم لمحور المستضعفين , و لكنهم خابوا و إنتصر اليمن بحول الله و قوته , و ها هو يشارك في دعم محور المقاومة.

واضاف: السيد عبد الملك الحوثي أطلق صواريخ بالستية بإتجاه الكيان الصهيوني ... و يقينا في جعبة السيد حسن نصر الله الكثير , يبدو أننا ماضون إلى أيام حاسمة و ساخنة , و نحن في المقاومة منتصرون أو منتصرون بحول الله و قوته حتى يسقط الطغاة الصهاينة و الطغاة العرب الداعمون لأمريكا و إسرائيل .

 

 

 رد سيوسع المعركة

الصحفي اللبناني الخبير في الشئون الاقليمية خليل نصر الله فقال: تتحدث وسائل إعلام إسرائيلية عن أن المؤسسة الأمنية تدرس الرد على "الحوثيين". إن نفذوا أي عدوان سيوسعون المعركةومع اليمن.

مشيرا بالقول: اليمن ذات قدرات عالية، ويمكن تفعيل ورقة من أوراق البحر الأحمر. مسار السفن الإسرائيلية في مرمى النيران، واستهدافها أسهل من استهداف إيلات على مرمى حجر. -

 

 

موقف تاريخي :

الكاتب الفلسطيني رضوان الاخرس: يا جند اليمن سيروا وارموا المجرمين ويد الله معكم مشيرا الى ان العملية موقف "تاريخي ولتاريخ اليمن كونها أول دولة عربية تستهدف الصهااينة في الأراضي الفلسطينية المحتلة نصرة لشعبنا الفلسطيني".

اما القيادي في حزب المؤتمر ياسر اليماني فقال" بسم الله الرحمن الرحيم وباسم اليمن واليمنيين وانصار الله قلت لكم يوما انه اذا توعد نفذ واذا قال اوفى تسلم الايادي ومزيدًا ان شاءلله لاجل فلسطين وغزه".

 

الى ذلك اوردت الصحفية روبا سليم مرتضى من فلسطين فيديو للقوات اليمنية تسطر مآثر قتالية في الجبهات ضد العدوان السعودي الامريكي وعلقت عليه : "حكمة قديمة : اللي ما يربيه الزمن تربيه اليمن".

وقال المحلل السياسي ذوالفقار سويرجو لـ الميادين "اليمن بدأ يدخل على الخط وقد يسبب خطراً جديداً على الاحتلال، وهذا مرتبط بمدى الهجوم البري"

 

 

مطار رامون في النقب التالي:

واكد الصحفي طالب الحسني ان جيش العدو الاسرائيلي أعلن لأول مرة استخدام نظام الدفاع الجوي " آرو " لاعتراض صواريخ قادمة من اليمن .

هذه الانظمة مخصصة للصواريخ البالستية طويلة المدى وتم تطويرها بعد عام 2017 الانفجارات في ايلات وديمونا يعني ان احدث الدفاعات الاسرائيلية فشلت الهدف التالي مطار رامون في النقب

 

- اشرف موقف

براء نزار ريان كاتب وناشط فلسطيني، عسقلاني، غزّي، أكاديمي وكاتب وباحث حر فقال: إعلان اليمن دخول الحرب رسميا وعلى لسان القوات المسلحة اليمنية هو أشرف موقف عربي رسمي منذ خمسين سنة، وثمنه أكبر بكثير مما يُتخيل. العقبى للبقية! لبقية العرب! #طوفان_الأقصى

-خلق معادلات جديدة

مذيعة الميادين راميا الابراهيمي: مجددا يثبت اليمن انه أصل العرب ليس بالنسب وحسب وإنما نخوة وقوة وكرامة....إعلان اليمن دخول الحرب رسمياً على لسان للعميد يحيى سريع هو أشرف موقف عربي و سيخلق حكماً معادلات جديدة والله #شكرا_صنعاء.

وتعقيبا على العملية اكد النائب في الپرلمان محمد ناصر الحزمي: هذه صفحتي من لا يعجبه ما انشر فيها فليس مجبرا ان يتابعني وانا عضو مجلس نواب امثل شعب اليمن بموجب الدستور ، وديني يقول لي : انها معركة بين مسلمين وكفار فمن الطبيعي ان موقعي في صف المسلمين.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا