الأخبار

بعد اعنف معارك على مشارف غزة: ناطق القسام يتوعد العدو باصناف جديدة من الموت

أكّد الناطق العسكري باسم كتائب القسّام، أبو عبيدة، في كلمةٍ وجّهها بالصوت والصورة، اليوم السبت، أنّ زمن انكسار الصهيونية قد بدأ، مُشدّداً أيضاً على أنّ “زمن التفوق العسكري والاستخباراتي المزعوم للعدو انتهى”.

بعد اعنف معارك على مشارف غزة: ناطق القسام يتوعد العدو باصناف جديدة من الموت

وقال أبو عبيدة إنّ عدوان الاحتلال الإسرائيلي وارتكابه المجازر بحق المدنيين “يعود إلى انكساره”، مُشيراً إلى أنّ عدوان الاحتلال وارتكابه للمحرقة والمجازر يعود “لألمٍ عظيم يتجرعه”.

ووجّه أبو عبيدة رسالة إلى العدو الصهيوني، قائلاً: “نقول للعدو إننا لا نزال في انتظاره لنذيقه أصنافاً جديدة من الموت”.

وأعلن الناطق العسكري باسم القسّام عن تفاصيل جديدة لاقتحام المقاومة مستوطنات غلاف غزة يوم 7 تشرين أول/أكتوبر الجاري، بقوله: “رأينا نصر الله ومجاهد واحد من مقاتلينا يدمر 3 آليات ويقتل ويصيب من فيها، ويفر العدو أمامه وكأنه يفر أمام جيش”.

وشدّد أبو عبيدة على أنّ المقاومة في غزّة لا تطالب “الحكام العرب بتحريك جيوشهم للدفاع عن أطفال غزّة أو المقدسات”، مؤكداً أنّ المقاومة أخذت على عاتقها كنس هذا الاحتلال، داعياً شرفاء الأمة أن يعتبروا هذه المعركة “معركةً فاصلة في تاريخ الأمة”.

وبخصوص ملف أسرى العدو الصهيوني لدى المقاومة، لفت الناطق العسكري باسم كتائب القسّام إلى أنّ الاحتلال ماطل في المفاوضات الأخيرة بشأن أسراه، كاشفاً أنّ القصف الإسرائيلي الوحشي أدى إلى مقتل نحو 50 منهم حتى الآن.

وأكّد أبو عبيدة أنّ العدد الكبير من أسرى الاحتلال لدى المقاومة، “ثمنه تبييض السجون من كافة الأسرى”، مُضيفاً أنّه “إذا أراد العدو إنهاء ملف الأسرى مرةً واحدة، فنحن مستعدون، وإذا أراد مساراً لتجزئة الملف فمستعدون أيضاً”.

وقال إنّ زمن بيع الوهم للعالم حول أكذوبة الجيش الذي لا يقهر والميركافا الخارقة انتهى بعد أن حطمته المقاومة في غلاف غزة.

يأتي ذلك في وقت، تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق رشقاتٍ صاروخية باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، رداً على المجازر التي يرتكبها العدو بحق المدنيين في قطاع غزّة.

وجاء حديث أبو عبيدة بعد أنّ أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، أنّها قصفت قاعدة “زيكيم” العسكرية الإسرائيلية، ومستوطنة “تل أبيب” و”ديمونا” ومدينة عسقلان المحتلة بعدّة رشقاتٍ صاروخية رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزّة.

وتبنّت كتائب القسام أيضاً قصفها تحشّداتٍ عسكرية للعدو الصهيوني في مجمّع مستوطنات “مفتاحيم”، وفي موقعي “إيرز” و”صوفا” العسكريين، بقذائف الهاون وبرشقةٍ صاروخية.

ومن جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّ مجموعاتها المتقدّمة “موجودة على محاور القتال وتتصدّى لقوات العدو الصهيوني التي تحاول بين الفترة والأخرى التقدّم باتجاه قطاع غزّة”.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا