الأخبار

ناشطون في المهرة : ماذا عمل اللص العليمي لمواجهة (تيج)

 أكد ناشطون في المهرة ان أبناء المحافظة يواجهون إعصار تيج وما احدثه من دمار في البنية التحتية نتيجة هطول الامطار الغزيرة والرياح العاتية بدون أي مساعدة من دول العدوان الت تستبيح المحافظات الجنوبية والشرقية.

ناشطون في المهرة : ماذا عمل اللص العليمي لمواجهة (تيج)

وقال الناشط محمد إبن المهرة "حثالة الشرعية بقيادة اللص رشاد العليمي هل بدأوا بمناشدة العالم بأن المهرة منكوبة من إعصار تيج ؟! رسالتي إلى أبناء في #اليمن في محافظات الجمهورية اليمنية وإلى الأشقاء في سلطنة عمان المهرة بخير ولله الحمد والمنة ولصوص الشرعية الشحاتين بإسم #المهرة لا يمثلون إلا أنفسهم .

من جانبه وجه الناشط علي مبارك محامد مناشدة عاجلة للأمم المتحدة وللدول الشقيقة والصديقة لإنقاذ محافظة المهرة ومدينة الغيضة التي يواجه السكان فيها كارثة طبيعية مع اشتداد إعصار تيج والتي أدت إلى  هطول أمطار غزيرة غزيرة ومتواصلة وسيول جارفة تحاصر الأهالي في مديريتي الغيضة وحصوين

في ظل عجز السلطة المحلية ولجنة الطوارئ وغياب الأجهزة ومعدات الإنقاذ بما فيها المروحيات التي تعتبر ضرورية للتدخل في مثل هذه الكوارث وكذلك نقص في المستلزمات في مراكز الإيواء وإعلان الدفاع المدني والهلال الأحمر اليمني عجزهما عن إنقاذ ونقل السكان والأهالي في من المناطق المتضررة والمحاصرون من السيول.

وقال نستغرب من زيارة رشاد العليمي إلى المهرة دون توفيره معدات الإنقاذ وهو يعرف ضعف الإمكانيات في المحافظة وما تشير زيارته إلا إلى أنها تأتي في إطار الدعاية الإعلامية ..ان محافظة المهرة ومواطنيها وسكانها يمرون بساعات عصيبة ولا يسعنا جميعا إلا الدعاء بأن يحفظ الله المهرة وأهلها من كل شر.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا