الأخبار

تحرير الحرمين تقصف القواعد الامريكية في السعودية

 26سبتمبرنت:

في موقف ارعب الأمريكيين قبل النظام السعودي وقض مواجعهم أعلنت حركة تحرير الحرمين تبنيها لاستهداف مقر قيادة القوات الأمريكية في كلا من قاعده الامير سلطان الجوية بالخرج وقاعده الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران امس الاثنين.

تحرير الحرمين تقصف القواعد الامريكية في السعودية

وذلك ردا على استمرار الهجوم المتوحش على غزة والدعم الامريكي اللا محدود للمعتدين

وقالة الحركة في بيان لها  انها نفذت يوم الاثنين هجوما بطائرات مسيرة على قواعد عسكرية أمريكية في السعودية ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأوضح البيان  ان هجومين منفصلين بطائرتين مسيرة على مقر قيادة القوات الامريكية بقاعدة الامير سلطان الجوية في منطقة الخرج، ومقر قيادة القوات الامريكية بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران مشيرة الى ان الهجمات حققت إصابات مباشرة.

وأضاف البيان أن الهجوم “مجرد إنذار بسيط لما هو قادم طالما استمر الهجوم الصهيوني على قطاع غزة المدفوع بمباركة الإدارة الأمريكية” بحسب البيان.

وهدد البيان بأنه “سيتم استهداف منشأة نفطية هامة وسيدفع العالم ثمن صمته تجاه المجازر الصهيونية” وفقا للبيان.

وكان البنتاغون اقر يوم الاثنين بتصاعد الهجمات على القواعد الامريكية في العراق وسوريا مضيفا انه يعتقد أن هناك احتمالا “لوقوع تصعيد أكبر في المدى القريب ضد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط” .

وكانت صحيفة “ذا هيل” الأميركية فضحت  محمد بن سلمان ومواقفه من القضية الفلسطينية في ظل تواطأه بحرب إسرائيل الإجرامية على قطاع غزة وارتكاب مجازر بحق سكانه.

وقالت الصحيفة إنه اعتبارًا من منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، بدا اتفاق التطبيع العلني بين السعودية وإسرائيل وشيكًا أكثر من أي وقت مضى.

وأشارت الصحيفة إلى تأكيد محمد بن سلمان، بأنه يريد مظلة أمنية من الولايات المتحدة، وبدا مستعدًا لتطبيع العلاقات علنا مع إسرائيل دون أن يشترط ذلك بالتحرك نحو حل الدولتين.

 

تعرف على القواعد الامريكية المتواجدة في السعودية

     أ – مدينة (الملك) خالد العسكرية: وتقع هذه المدينة في المنطقة الشمالية الشرقية بالقرب من مدينة حفر الباطن التي تقع على ملتقى الطرق المؤدية إلى الرياض والكويت والدمام وعمان.

 

حيث تبعد هذه المدينة العسكرية حوالي ( 120 ) كلم عن الكويت إلى جهة الجنوب، و 250 كلم من ميناء (رأس مشعاب) على الخليج، و( 400 ) كلم عن الرياض العاصمة. تتسع لحوالي ( 70 ) ألف نسمة من افراد الجيش وعائلاتهم. كلفتها ( 7.5 ) مليار دولار.

تحتوي هذه المدينة العسكرية على مقر لاركان القوات المسلحة البحرية والجوية والبرية، وغرفة عمليات تحت الأرض، ومركز للقيادة العامة، ومدرسة لسلاح الهندسة، وتحميها أنظمة صواريخ وأسراب عدة من الطائرات، وكانت هذه القاعدة هي مركز القوات الأمريكية في حرب الكويت.

ب – مدينة (الملك) عبد العزيز العسكرية: وتقع في شمال غرب البلاد، قرب مدينة تبوك، وعلى بعد حوالي ( 160 ) كلم من الحدود الأردنية مع فلسطين.

ج – مدينة (الملك) فيصل العسكرية في المنطقة الجنوبية في (خميس مشيط) في جبال عسير الجنوبية، وتبعد نحو ( 100 ) كلم عن حدود اليمن.

د – مدينة (الملك) فهد العسكرية في الظهران.

ه – مدينة (ام الساهك) العسكرية لقوات الدفاع الجوي، بدأ استخدامها من قبل القوات الأمريكية في إبان حرب الكويت.

و – مدينة أسد العسكرية في الخرج: وتقع على بعد نحو ( 100 ) كلم شمالي الجنوب الشرقي من (الرياض) وتضم مصنعًا للسلاح والذخيرة.

ز- مركز قيادة قوات الدفاع الجو ي: ويقع بالرياض، ويرتبط بنظام كامل يقوم بتأمين صورة كاملة للمجال الجوي للبلاد، إضافة إلى تمكنه من السيطرة على أنظمة الأسلحة وأجهزة القيادة والسيطرة الموزعة بالمواقع التابعة لمجموعات الدفاع الجوي الستة المنتشرة في أنحاء الجزيرة.

ج – غرفة الحرب: وهي عبارة عن مجمع ضخم منفصل عن مبنى وزارة الدفاع بالرياض، ومن هذه الغرفة تم قيادة قوات الاحتلال (التحالف) الأمريكية والغربية إبان حرب الكويت.

ط – مركز القيادة المتقدم لقيادة القوات المحتلة (المشتركة) في (ريش المنجور) بالشرقية، وهذا المركز مجهز تحت الأرض ومحاط بأكياس الرمل، بالإضافة إلى بعض الخيام. ويقع على مسافة 40 كلم من مدينة الخفجي.

 القواعد الجوية

أ – قاعدة (الملك) عبد العزيز الجوية بالظهران: وهي القاعدة الأم لجميع القواعد الأمريكية في الشرق الأوسط، والرابط الأساس بين القواعد الأمريكية في اوربا وغرب آسيا، وقد انتقلت الطائرات الأمريكية منها مع طواقمها إلى قاعدة الخرج الجوية بعد الإنفجار الذي وقع في مدينة الخبر عام 1996 م.

ب- قاعدة (الامير) عبد الله بن عبد العزيز الجوية بجدة.

ج – قاعدة (الملك) فهد الجوية بالحوية (الطائف).

د – قاعدة (الملك) فيصل الجوية في تبوك.

ه – قاعدة (الملك) خالد الجوية في (خميس مشيط).

و – قاعدة (الأمير) سلطان الجوية في الخرج: وهي مقر القوات الجوية الأمريكية والبريطانية والفرنسية الآن، وكانت في الأصل لإيواء الطائرات الأمريكية القادمة من عمان والولايات المتحدة، حتى تم تطويرها وتوسيعها لاستقرار القوات الجوية الأمريكية والبريطانية والفرنسية.

ز- قاعدة الرياض الجوية في مدينة الرياض للطائرات الأمريكية والبريطانية والفرنسية، وكذلك لطائرات التزود بالوقود، وطائرات (الأواكس)، وطائرات النقل. ومن هذه القاعدة كانت تنطلق صواريخ باتريوت أثناء حرب الكويت.

ح- قاعدة حفر الباطن الجوية: يوجد فيها قاعدة خاصة بطائرات (أف 111 ) المتقدمة جدًا في اعمال التجسس. واستعملت للطائرات العمودية، وطائرات الإسناد الجوي القريب وطائرات التدريب الأمريكية.

ط – في حرب الخليج الثانية تم الاستفادة من المطارات المدنية الواحد والعشرين المنتشرة في البلاد، حيث أضيفت لها مدارج جديدة، وعدلت اطوال بعض المدارج القديمة وانشأت أعداد كبيرة من المهابط الاضافية في المنطقة الشرقية، وفي مدينة (الملك) خالد العسكرية بحفر الباطن في هذه المطارات لتصبح صالحة لاستقبال طائرات النقل العملاقة C-5.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا